"التعليم العالي": أنشطة متنوعة لطلاب الجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

21-1-2019 | 15:14

الدكتور طايع عبد اللطيف

 

محمود سعد

قال الدكتورطايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث للأنشطة الطلابية، إنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والتوعوية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أنه فى إطار البرنامج التدريبى والتوعوى تم تحديد يوم 7 فبراير القادم يوما موحدا لإجراء الصيانة على مستوى الجامعات.

وأضاف "طايع"، أنه تم تخصيص يوم 11 فبراير يوما موحدا للنشاط الرياضى بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن هناك خريطة متتنوعة للأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام الجامعي 2018 - 2019.

وأكد أن الجامعات انتهت من الاستعدادات والممارسات المختلفة للاشتراك في مسابقة إبداع ۷ ب وزارة الشباب والرياضية (موسيقى وكورال وفنون تشكيلية للكليات المتخصصة وغير المتخصصة).

وأشار إلى أن معهد إعداد القادة يستضيف منتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 27-31 يناير الجاري، موضحا أن المنتدى يضم 450 طالبا وطالبة، بهدف توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية بين الطلاب من خلال الدورة التثقيفية بمعهد إعداد القادة يتم فيها لقاءات مفتوحة مع بعض الوزراء ورجال الثقافة ومستشاري أكاديمية ناصر العسكرية العليا، لدعم الانتماء الوطني، بالإضافة إلى ورش عمل وعصف ذهني وإدارة ذاتية للطلاب وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية.