وزير الري: السد العالي أنقذ المصريين من مخاطر كبيرة على مدار عقود | صورة

21-1-2019 | 14:21

وزيرا الري والشباب باسوان

 

أسوان - محمد بكري.

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن السد العالي بمثابة المشروع الذي أنقذ المصريين على مدار عقود، مؤكدًا أنه لو لم يكن السد العالي موجودا لحدث للمصريين مخاطر كبيرة في توفير المياه.


وأضاف وزير الري - في تصريحات على هامش افتتاحه متحف معدات إنشاء السد العالي، اليوم الإثنين، أن الحفاظ على كل نقطة مياه أصبح ضرورة ملحة، قائلاً: "كل نقطة مياه بتفرق بالنسبة لنا"، مشيرًا إلى أن حملة الحفاظ على نقطة المياه وترشيد الاستهلاك تشارك فيها حاليًا جميع الوزارات، نظرًا لأهمية هذه القضية.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أنه قابل أحد المزارعين الذين يعتمدون على الري الحديث في الزراعة، وأوضح له أنه ساعده على زيادة إنتاجية الفدان لـ 50 %،  مضيفًا أن الزيادة عوضت تكلفة معدات الري الحديث في 4 شهور، مؤكدًا أنه نموذج للمزارع الناجح الذي يجب أن يحتذى به المزارعون.

في نفس السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة سعيدة بالمشاركة في ماراثون أبناء النيل ضمن حملة "حافظ عليها تلاقيها" للمحافظة على نقطة المياه، مشيرًا إلى أن الماراثون يعد بداية لحالة مجتمعية نحتفل فيها ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة، مشيدًا بالمتحف المفتوح لما يمثله من عامل جذب سياحي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تقدم 50 برنامجًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بتحويل أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، وسيبدأ تنفيذها خلال شهر فبراير المقبل، بعد مناقشتها مع محافظ أسوان.


وزيرا الري والشباب باسوان