وزير التعليم العالي: العاصمة الإدارية سيكون بها أفضل الجامعات على مستوى العالم

20-1-2019 | 23:57

وزير التعليم العالي

 

أشرف فرج

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بها أفضل الجامعات على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هناك جامعات عالمية تعمل فيها حاليا.


وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الأحد، أن هناك 6 جامعات أخرى سيتم افتتحها في سبتمبر القادم، مشيرا إلى من بينهم جامعة برشلونة.


وتابع: ألمانيا قامت بشراء قطعة أرض سيتم بناء 10 جامعات لها عليها في العاصمة الإدارية أيضا، وسيتم افتتاحها فور الانتهاء منها، مشيرا إلى أن الطالب سيحصل على نفس الشهادات التي كان يحصل عليها من الجامعات العالمية في الخارج، ولكن على أرض مصر هذه المرة.


وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذه الجامعات ستستقطب الطلبة من الخارج، وسيتم دخول العملة الصعبة لمصر من خلالها أيضا، موضحا أن مصر سيكون لديها سياحة تعليمية كبيرة من خلال هذه الجامعات العالمية على أرضها.


واستطرد: سنقوم بحملة إعلانية كبيرة لجذب العلماء المصريين من الخارج للتدريس في هذه الجامعات العالمية الكبيرة في مصر، مشيرا إلى أن هناك جامعات مصرية بها طلبة ماهرين في تصنيع السيارات سيتم مشاركتهم في شركة مرسيدس العالمية حين عودتها للعمل في مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية