لليوم الرابع على التوالي "التضامن" تنقذ 415 مشردا بلا مأوى

20-1-2019 | 16:30

فرق التدخل السريع تنقذ المشردين

 

أميرة هشام

انطلقت فرق التدخل السريع التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في يومها الخامس على التوالي بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بتشكيل فرق مشتركة بين مشروع أطفال بلا مأوى والتدخل السريع لتوفير الرعاية والمساعدة لمن فقدوا المأوى، حيث يجوب أعضاء فرق العمل المشتركة محافظات الجمهورية لتقديم التدخلات اللازمة.


بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها حتى مساء السبت ١٩ من يناير الجاري ٤١٥ حالة بإجمالي ١٧٤ مشردا و٢٤١ طفلاً بلا مأوى.

وأشار التقرير الخاص بعمل الفريق عن أمس السبت إلى أنه تصدرت محافظة بورسعيد عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي ٢٦ حالة منها ١٧ من المشردين و٩ أطفال بلا مأوى تم التعامل معها جميعها.

كما تم التعامل مع ٢٢ حالة لاطفال بلا مأوى في محافظة الشرقية، وفي محافظة الاسكندرية تم التعامل مع ١٩ حالة منها ١٣ طفل بلا مأوى و٦ من المشردين، وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها ١٩ حالة منها ١١ حالة من المشردين و٨ من الأطفال بلا مأوى.

يذكر أن فرق التدخل السريع تتلقى البلاغات على الأرقام التالية ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تنوعت التدخلات التي قام بها الفريق ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة وتقديم الوجبات الساخنة والبطاطين لمن يرفض الاستجابة.