Close ad

مايا مرسي: المرأة ذات الإعاقة والأم لذوي الإعاقة تحمل العبء كاملا وتحتاج إلى الاهتمام | صور

20-1-2019 | 16:32
مايا مرسي المرأة ذات الإعاقة والأم لذوي الإعاقة تحمل العبء كاملا وتحتاج إلى الاهتمام | صور الدكتورة مايا مرسي خلال زيارتها لبني سويف
هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن الاهتمام بتنمية الأشخاص ذوي الإعاقة جزء أساسي لتنمية المجتمع، لافتة إلى أن المرأة ذات الإعاقة والأم لطفل ذي إعاقة هي من تحمل العبء كاملا وتحتاج إلى الاهتمام.

موضوعات مقترحة

وأوضحت مايا مرسي، في تصريحات اليوم الأحد، ضرورة تيسير كافة الإمكانات لتوفير حياة كريمة للمرأة ذات الإعاقة والأم لذوي الإعاقة ولأولادها، مؤكدة ضرورة الاهتمام بهذه الفئة في المجتمع.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون تحت عنوان "بني سويف محافظة صديقة لذوي الإعاقة" بين الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف والأنبا إسطفانوس ممثل عن أسرة المنتصرين بمطرانية ببا والفشن وسمسطا، بحضور الدكتورة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تيسير الحياة على السيدات ذوات الإعاقة بالمحافظة من خلال تعديلات بسيطة في الشوارع والهيئات الحكومية والأماكن العامة لرفع أى صعاب يتعرض لها الأشخاص ذوى الإعاقة في حياتهم اليومية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة