محافظ الإسكندرية يوجه بالإسراع في إجراءات تقنين أراضي الدولة

20-1-2019 | 15:18

الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اجتماعا، اليوم الأحد، بلجنة تقنين أراضي أملاك الدولة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بملف استرداد أراضى الدولة وتقنين الأوضاع، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لاستيرداد حق الدولة، والتعامل بكل حزم مع أى تعديات جديدة على أراضى الدولة.


جاء ذلك بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومسئولي ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالأحياء.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالإسراع فى تنفيذ الإجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة وحصول المواطنين على سندات الملكية للانتهاء من تقنين الأوضاع وتحصيل حقوق الدولة التى سيتم توجيها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة فى مختلف القطاعات.

كما وجه بسرعة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بكل حي، وذلك لحث المتقدمين علي سرعة تسديد مستحقات الدولة. وأوضح المحافظ أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا، مشيراً إلى أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضي ويحصل المواطنون على سندات الملكية، فإن ذلك يساهم في حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضي التي تم تقنينها.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع اللجنة آخر المستجدات الخاصة بطلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه وإجراءات المعاينة وما تم تسعيره بكل حي.

وأكد ضرورة الانتهاء من إجراءات ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها، وكذا قيام الأحياء بتسجيل آخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي ب الإسكندرية .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]