Close ad

ضبط شخص لتسهيل سفر الشباب للخارج بطرق غير مشروعة بالجيزة

20-1-2019 | 14:14
 ضبط شخص لتسهيل سفر الشباب للخارج بطرق غير مشروعة بالجيزةضبط - أرشيفية
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط أحد الأشخاص بالجيزة، لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع فى تسفير الشباب للخارج بطرق غير مشروعة.

موضوعات مقترحة

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد قيام أحد الأشخاص بممارسة نشاط غير مشروع فى تسفير الشباب للخارج بطرق غير مشروعة، متنقلاً بين العديد من الشقق المفروشة المستأجرة بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير المكثفة والميدانية، عن أن وراء ذلك النشاط المدعو "حامد.م.ح" (32 سنة) مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية، سبق اتهامه فى العديد من القضايا آخرها قضية نصب تسفير.

وتبين قيام المذكور بإنشاء شركات وهمية فى مجال الخدمات السياحية بمسميات مختلفة من بينها شركة كائنة بمدينة السادس من أكتوبر، واتخذها ستارًا فى تسفير الأشخاص بطرق غير مشروعة إلى بعض الدول الأجنبية.

أشارت التحريات إلى امتلاك المذكور شركة تجارية بمدينة إسطنبول بتركيا، تمارس نشاطاً فى مجال تصنيع "الكرفانات" الخشبية، ويقوم المذكور من خلالها بإرسال دعوات تجارية بأسماء عملائه (المراد تسفيرهم)، لاستخدامها فى الحصول على الموافقات اللازمة للسفر لتلك الدولة.

كما أضافت التحريات إلى ارتباط المتحرى عنه ببعض أصحاب الأنشطة التجارية ببعض الدول العربية والأجنبية، وقيامهم بإرسال تأشيرات له لحضور مؤتمرات تجارية وصناعية بتلك الدول لتوزيعها على عملائه لتسهيل سفرهم خارج البلاد مقابل مبالغ مالية تتراوح من (20 إلى 35 ألف جنيه) للفرد الواحد.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة وعثر بحوزته على الآتي:
2 إكلاشية بلغات مختلفة يستخدمها المتهم فى تزوير الدعوات الوهمية لزيارة بعض الدول الأجنبية.
كارنيه مدون بياناته بلغة إحدى الدول الأجنبية بصورة واسم المتهم بكونه صاحب نشاط تجارى بتلك الدولة.
37 تذكرة طيران إلكترونية على خطوط طيران أجنبية بأسماء العديد من الأشخاص إلى بعض الدول العربية والأجنبية "مزورة بالكامل" يقدمها المتهم لعملائه حتى يتمكنوا من دخول تلك الدول.
183 إستمارة بيانات لعملاء الشركة راغبى السفر للخارج.
311 ملفا بداخل كل منها المستندات الخاصة بعملاء الشركة راغبى السفر للخارج (صور بطاقات رقم قومى، شهادات ميلاد، شهادات تخرج، صور جوازات سفر).
5 عقود مشاركة وتفويض أبرمها المتهم مع آخرين لإنشاء فروع جغرافية للشركة خاصته بعدد من المحافظات بعموم الجمهورية.
كارت بيانات شخصى باسم المتهم والشركة خاصته.
جهاز لاب توب، وهاتف محمول، بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على العديد من صور بطاقات رقم قومى وجوازات سفر وتأشيرات إلكترونية بأسماء العديد من الأشخاص إلى بعض الدول الأجنبية، تم حذف وإضافة بياناتها عن طريق برامج الكمبيوتر، ومحادثات ورسائل صوتية على برنامج (الواتس آب) تفيد نشاط المتهم الإجرامى.

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة