وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث عشر لطب العيون الأربعاء القادم

20-1-2019 | 11:21

د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

محمود سعد

يفتتح د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء القادم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لطب العيون، الذي ينظمه معهد بحوث أمراض العيون بعنوان (التحديات الحالية في جراحات المياه البيضاء وجراحات تصحيح الإبصار)، وذلك خلال الفترة من 23 – 25 يناير 2019 .


يتناول المؤتمر العديد من الفعاليات التى تشمل تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الأطباء، كما يناقش في 9 ندوات علمية وجلستي فيديو العديد من الموضوعات، منها: أحدث تقنيات جراحة المياه البيضاء وزرع العدسات الحديثة والحلول التقنية للحالات الصعبة .
كما يتناول المؤتمر أحدث أساليب جراحات تصحيح الإبصار لقصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم وأحدث تقنيات علاج مرض القرنية المخروطية.

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المؤتمر (11) خبيرا من أوروبا والبلاد العربية والهند وإفريقيا ساهموا بأوراق بحثية تناولت أحدث ما توصل اليه الطب في أمراض العيون ، وسوف يشارك أيضا في فعاليات المؤتمر الخبيران العالميان بروفيسور / ثيو زيلر- وبروفيسور / أيوناس باليكارس لإلقاء محاضرتين عن عمليات تصحيح الإبصار باستخدام أكزيمر ليزر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة كبيرة من كبار العلماء المصريين بالمعهد والجامعات المصرية.