رئيس "التنسيق الحضاري": المباني الأثرية لن يطبق عليها قرار "طلاء الواجهة"

20-1-2019 | 11:03

المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري

 

إيمان فكري

قال المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري ، إنه تم وضع معايير وضوابط محددة لتنفيذ قرار السيسي .aspx'> الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن طلاء المباني "الطوب الأحمر"، لافتا إلى أنه لن يكون لون الطلاء موحدا في كل مدينة، بل كل منطقة سوف يكون لها تناسق لوني.


وأضاف "أبو سعدة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن تم وضع تصور كامل لإعادة الصياغة البصرية في الطريق المؤدي للمتحف المصري الكبير من حيث الألوان والمسطحات الخضراء ونسب التشجير والعلامات المرورية، بحيث يكون الطريق لائقا بهذا المشروع العملاق.

وأكد أنه تمت إعادة الصياغة الحضارية لمنطقة وسط البلد "القاهرة الخديوية"، منوها بأنه تم الاحتفاظ بالألوان الأساسية للمباني الأثرية، مفيدا بأن الجهاز يسعى إلى أن يكون هناك تنسيق لوني في كل منطقة، بحيث تكون هناك معايير ألوان محددة، مثلما هناك معايير معينة في الارتفاعات.

وأوضح أن سيتم طلاء كل عمارة بحسب درجات الألوان بالمنطقة المتواجدة بها، وليس بطلاء موحد للجميع، فالقاهرة والصعيد سوف يتم طلاؤهما بدرجات الألوان الترابية، والمناطق الساحلية بدرجات اللون الأزرق.

وأشار رئيس جهاز التنسيق الحضاري ، إلى أن مشروع "عاش هنا"، يوثق الأماكن الذي عاش فيها المشاهير، ويعد من المشروعات التي تحافظ على ذاكرة الوطن، حيث تم إنشاء موقع كبير به كل بيانات عدد من المبعدين وصل عددهم إلى ٢٠٠ شخصية.

مادة إعلانية