أبوالعينين: العاصمة الإدارية رؤية قائد يرسم مستقبل مصر.. وتعليم الشباب فنون الصناعة يخلق جيلا محترفا

19-1-2019 | 23:28

محمد أبو العينين ومحمد مختار جمعة

 

قال رجل الأعمال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفى للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادى العربي، إن بناء العاصمة الإدارية بهذه السرعة كان بسبب وجود قائد رسم رؤى لمستقبل مصر 2030 ، وبدأ بنفسه فى تنفيذها. 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة المغلقة ب المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى دورته التاسعة والعشرين، بحضور وزير الأوقاف ، محمد مختار جمعة.

وأضاف أبوالعينين، أن الثورة الصناعية بدأت فى مصر عندما اهتم المستثمرون بتعليم الشباب، وتمويل المشروعات، خاصة الصغيرة منها. وأشار إلى أن التركيز على تعليم الشباب فنون الصناعة يصنع جيلًا محترفًا، فى أكثر من مجال، خاصة مع سفرهم إلى الخارج والابتكار فى أكثر من مجال، كما أن ثورة الاتصالات والتكنولوجيا هى الحاكم الفعلى للعالم حاليًا، وأن الجيل الجديد بحاجة إلى المواكبة مع الثورة الرابعة، ومعرفة التقدم التكنولوجى والصناعات الحديثة، ليكون جزءًا مشاركًا فى تصنيعها وليس استخدامها فقط.

وأشاد أبو العينين، بدور الشعب المصرى فى الثورات والحروب، وكل المحاولات للدفاع عن الوطن، موضحًا أن هذه الشخصية البطولية هى ما نحاول تقديمه للعالم بكامله. كما أعرب عن استعداده للتبرع بالسيراميك اللازم لتجديد وتطوير المساجد المصرية، مؤكدًا أهمية توحيد شكلها وتصميمها لتكون كلها بهوية مصرية واحدة.

من جهته أشاد وزير الأوقاف بدور "أبو العينين" البارز فى تنمية المجتمع، وقال إن إكرام رجل الأعمال للعاملين وإعطاءهم حقوقهم يعد جزءًا من الوطنية، وترسيخه لدى أبناء بلده يعزز من الانتماء الوطنى وترسيخه لدى الشعب. وأضاف وزير الأوقاف ، أن مواجهة الإرهاب والتطرف تكون عملية تكاملية بين كل المؤسسات، ومن أهمها البعد الاقتصادي.


محمد أبو العينين و محمد مختار جمعة

مادة إعلانية

[x]