هاني العسال يكشف كواليس قانون السياحة الاستشفائية في مصر

18-1-2019 | 17:19

المهندس هانى العسال

 

كشف المهندس هانى العسال وكيل غرفة التطوير العقارى ورئيس شعبة السياحة الاستشفائية بغرفة الفنادق بوزارة السياحة ، عن قرب الانتهاء من قانون السياحة الاستشفائية خلال الأيام المقبلة.

وأكد "العسال" في لقاءه مع الإعلامية حنان موج خلال برنامج "بيتك مش بس حلم" الذي يذاع على راديو مصر أن القانون تم عرضه على رئيس لجنة السياحة النائب عمرو صدقى فى البرلمان، متوقعا أن يتم الموافقة عليه فى غضون الأيام المقبلة، ليكون مشروع قانون يتم العمل بة والاستفادة منة محليا من أجل مضاعفة السياحة فى مصر مستقبلا وزيادة مصادر الدخل القومى.

وقال العسال، إن مقترح القانون لاقى قبولا لدى الحكومة والقيادة السياسية تؤمن بفائدته للاقتصاد المصري، مؤكدا أنه كان مهمل خلال السنوات الماضية وهو حاليا فى حيز التنفيذ وسيتم العمل به فى الدولة خلال 4 شهور تقريبا.

وأضاف "العسال" أن مصر بها موارد طبيعية مهملة منذ سنوات طويلة خاصة في الشريط الممتد على طول ساحل البحر الأحمر حتى عيون موسى في سيناء وأن الهضاب المصرية بها كم هائل من آبار المياه الكبريتية التي تشفي أكثر من 187 مرض، مؤكدا أن السياحة الاستشفائية تحقق دخلا يتجاوز الـ4.2 تريليون دولار، والعرب ينفقون منهم 420 مليار على السياحة   الاستشفائية في أوروبا، والموارد المتاحة في مصر وحدها يمكن ان تضاعف هذا الرقم لو أحسن استخدام تلك الموارد.

وشدد "العسال" أن منطفة عين الصيرة لو تحولت لمشفى عالمي للسياحة  الاستشفائية يمكن أن تكون متنفسا للمصريين، لأن هذا النوع من العلاج لا يحتاج مواد كيميائية أو جراحة.

الأكثر قراءة

[x]