كفر الشيخ تواصل جهودها لمواجهة الطقس السيئ | صور

17-1-2019 | 16:07

إزالة أثار الأمطار الغزيرة

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

واصلت القيادات المحلية بمجالس مدن وقرى محافظة كفرالشيخ ، اليوم الخميس، بالتعاون مع جهاز النظافة العامة وشركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، جهودهم الكبيرة لليوم الثالث على التوالي إزالة أثار مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مدن وقرى المحافظة المختلفة، أمس الأربعاء، على مدار أكثر من 10 ساعات متواصلة مصحوبة ببرد شديد ورعد وبرق.


وقد أدت هذه الأمطار إلى إغراق الشوارع والطرق بمياه الأمطار، لاسيما أن شوارع القرى قد تحولت إلى برك من المياه الراكدة والأوحال، وتسبب ذلك في إعاقة حركة سير السيارات بالشوارع والطرق الغير مرصوفة بالقرى.

كما يبذل الفنيين بكهرباء كفرالشيخ ، جهودًا كبيرة لإصلاح خطوط الكهرباء وبرج كهرباء بيلا، الذي أدت سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة ، إلى سقوطها وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد كبير من القرى التي باتت ليلة مظلمة وفي برد شديد.

كما استمر توقفت عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح للحفاظ على حياة الصيادين والمراكب من الغرق، كما توقفت عمليات الصيد بالمزارع السمكية الخاصة بالرياض والبرلس والحامول وسيدي سالم، بعد أن تحولت طرق هذه المزارع إلى أوحال، مما يصعب معها استخدامها في عمليات نقل الأسماك باستخدام السيارات إلى الأسواق المختلفة.

وكانت الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية، التي تعرضت لها المحافظة ، قد أدت إلى خلو الشوارع من المارة وغلق المحلات التجارية أبوابها وخلو المقاهي من الرواد، حيث التزم المواطنون بمنازلهم وقاموا بإشعال النيران بالفحم للتدفئة من الأمطار والبرودة الشديدة التي تعرضت لها مدن وقرى المحافظة ليلة أمس الأول.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ ، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة قد تابعت عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن خلال فترة سوء الأحوال الجوية على مستوى المحافظة للتدخل في الحالات الطارئة، وأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن بمتابعة الأحوال الجوية، واستمرار عمليات رفع مياه الأمطار من الشوارع، بالتعاون مع جهاز النظافة العامة وشركة الصرف الصحي لإزالة جميع المياه من الشوارع بعد ليلة شديدة المطر.


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة


إزالة أثار الأمطار الغزيرة

مادة إعلانية

[x]