رئيس السكة الحديد يتابع تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات وتوريد الجرارات

17-1-2019 | 15:03

جانب من الاجتماع

 

نبيل بدر

اجتمع صباح اليوم الخميس، المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد ، مع شركة تالس الإسبانية المنفذة لمشروع كهربة الإشارات على خط (القاهرة / الإسكندرية) بمسافة ٢٠٨ كم، لمتابعة معدلات التنفيذ بالمشروع وسرعة الانتهاء من المشروع طبقا للجدول الزمني المحدد كما شدد على مديري المناطق بالتنسيق مع المحليات بإزالة أى معوقات من شأنها التأثير على تقدم الأعمال.

يشمل المشروع، تطوير ٧٢ مزلقانا وعدد ٢٠ برج إشارات رئيسي وعدد ١٤ برج إشارات فرعى.

وتابع رئيس الهيئة خلال لقائه مع شركة جنرال اليكتريك، الخطة الزمنية وتفعيل القرض لتوريد الجرارات التي تم التعاقد عليها بعقود قيمتها ٥٧٥ مليون دولار، شاملة توريد ١٠٠ قاطرة جديدة للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة ١٥ سنة، بما يساهم في الحفاظ على أداء أسطول الهيئة وصيانته على مدى سنوات طويلة..

.. بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة، و ٨١ جراراً أخرى ضمن أسطول الهيئة حالياً، كما تتضمن الاتفاقية قيام الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من ٢٧٥ مهندسا وفنيا، بما يساهم في تحسين وتطوير الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

وأضاف رسلان بأن الهيئة تقوم بخطة تطوير شاملة في جميع المجالات، والتي تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات، بالإضافة إلى تحديث أسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات، ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

الأكثر قراءة