مسابقة أندريه ستينين الروسية للتصوير تفتح أبوابها لشباب الصحفيين

17-1-2019 | 13:18

الصورة الفائزة العام الماضي من مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي

 

أحمد سعيد طنطاوي

فتحت المسابقة الدولية الروسية للتصوير الصحفي "مسابقة أندريه ستينين"، أبوابها لقبول طلبات الالتحاق في ذكرى يوم ميلاد أندريه ستينين، المصور الصحفي لوكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا"، الذي استشهد في جنوب شرق أوكرانيا.


تقدم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة stenincontest.ru، حيث يسمح لأعمال المصورين الصحفيين الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18-33 عاماً، المشاركة في المسابقة،علماً أن قبول الطلبات سوف يستمر حتى 28 فبراير 2019.

وتعتبر المسابقة هي المنصة الوحيدة في روسيا التي تكتشف أسماء جديدة في مجال التصوير الصحفي الدولي، وتضع معايير الجودة الخاصة بالتصوير الوثائقي، لدعم المصورين الصحفيين وفتح الطريق أمامهم، نحو عالم التصوير الفوتوغرافي الكبير.

ويتنافس المتسابقون، في الذكرى السنوية الخامسة والتي ستحتفل بها المسابقة في عام 2019، للحصول على جوائز في خمس فئات، بالإضافة إلى الفئات التي كانت في العام الماضي، وهي "الأخبار الرئيسية" و"الرياضية" و"كوكبي" و"لوحة بطل من زماننا"، هناك فئة أخرى في هذا العام وهي "الإلهام".


وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 100-75-50 ألف روبل للمركز الأول والثاني والثالث على التوالي في كل فئة، في حين أن الفائز بالجائزة الكبرى للمسابقة سيحصل على 700 ألف روبل نحو (180 ألف جنيه مصري"، "1 روبل = 0.27 جنيه مصري"

من جانبها أشارت أكسانا أوليينيك منسق المسابقة الدولية للتصوير الصحفي، رئيسة قسم المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا" قائلة: "إن مسابقة أندريه ستينين تعزز من وجودها في مجال التصوير الفوتوغرافي العالمي" وبحسب قول المتسابقين في التصفيات النهائية فقد أصبحت المشاركة في المسابقة مهمة لا غنى عنها لجميع الصحفيين المصورين الشباب، الذين يريدون الارتقاء في السلم المهني. 

يذكر أن مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي لعام 2018 أقيمت تحت إشراف كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمع المصورين العالمي.. ومن بينهم مجموعة شنغهاي الإعلامية وكذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تعتبر واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية في العالم.


مسابقة أندريه ستينين الروسية 2019


مسابقة أندريه ستينين الروسية 2019

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة