محافظ القاهرة يبحث آليات تنفيذ "حياة كريمة" مع الجمعيات الأهلية

16-1-2019 | 13:19

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

التقى خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عددا من ممثلي الجمعيات الأهلية والإنتاجية العاملة بالقاهرة؛ لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " بالعاصمة.

شارك في اللقاء عز فرغل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

وأشار المحافظ، إلى أن هذا اللقاء هو بداية لعدة لقاءات دورية ستعقدها المحافظة لوضع خطة لتنفيذ مبادرة " حياة كريمة "، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء على أهمية مشاركة المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن المشاركة لا تقتصر على الدعم المادي فقط بل يمكن المشاركة بالأفكار.

وخلال اللقاء اقترح عز فرغل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة، إطلاق إشارة البدء لتفعيل المبادرة بين الجمعيات المشاركة لتوفير عدد من الدراجات البخارية لذوى الاحتياجات الخاصة تحت إشراف محافظ القاهرة.

وأسفر ذلك عن تبرع عدد من الجمعيات بـ 35 دراجة بخارية خلال اللقاء وأعلن المحافظ أنه سيقوم بتوزيعها على مستحقيها خلال الأيام القادمة.

وأشار المحافظ، إلى أن الاجتماع أسفر عن تشكيل لجنة تنسيقية بين مديرية التضامن والجمعيات المشاركة في المبادرة كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري لعرض نتائج العمل الميداني وما تم إنجازه.

وخلال اللقاء طالبت د. رنا شعبان أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، بضم مبادرة " صحتك .. حياتك " التي تهدف إلي تعريف المواطنين بآثار السمنة على الصحة وطرق علاجها إلى الأعمال التي ستتم في مبادرة " حياة كريمة " باعتبار أن الصحة أهم مظاهر الحياة الكريمة.

الأكثر قراءة

[x]