الجيزة: حلول عملية لمواجهة مخلفات الهدم التي تلقى بالشوارع

16-1-2019 | 12:37

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

الجيزة - محمد بدران

وجه أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بعدم منح تراخيص هدم أو بناء إلا بعد تحديد المواطن الموقع الذى سيتم وضع مخلفات الهدم به، وذلك بالأماكن التي حددتها المحافظة سواء بالمقالب العمومية أو نقاط ومحطات المناولة التابعة للمحافظة.

وقال المحافظ، في تصريحات له، إن الإجراء جاء تجنبا لإلقاء بعض المواطنين مخلفات الهدم والرتش بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تسيء للمظهر العام للطرق.
وأكد راشد، أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل، تقوم يوميا برفع أطنان من مخلفات الهدم والرتش، مما يستنزف الموارد البشرية والمادية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في نقل مخلفات البناء الناتجة عن أعمال التجديدات بوحداتهم السكنية، أو رفع مخلفات البناء في العقارات التي تحت الإنشاء أو مخلفات الهدم وذلك للتسهيل على المواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتنسيق اليومي مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، لمتابعة المواطنين عقب منحهم الترخيص والتأكد من قيامهم بنقل المخلفات للمناطق المحددة التابعة للهيئة من خلال ايصال رسمي صادر من الموقع.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذى وجه خلاله المحافظ مديرية الطب البيطري بإلزام المجازر بعدم إلقاء مخلفات الذبح خارجها، وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

كما كلف المحافظ، بحصر المدارس المتواجدة بنطاق كل حي ومركز ومدينة للتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة الدراسة وكيفية تقنين أوضاعها أو إيقاف العمل بالمدارس غير المرخصة مع نهاية العام الدراسي الحالي.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]