الأدوات المنزلية تشيد بتراجع التضخم.. وهلال يطالب بتشجيع الإنتاج وإزالة المعوقات أمام التصدير والمستثمرين

16-1-2019 | 14:12

أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية

 

سلمى الوردجي

ذكرت شعبة الأدوات المنزلية ب غرفة القاهرة التجارية ، أن تراجع التضخم يعد أمراً جيدًا، ولكن ليس الهدف من السياسات ال اقتصاد ية في حد ذاتها تراجع التضخم ، إنما أي سياسات اقتصاد ية تستهدف إصلاح حال المعيشة للأفراد ورفع مستوى المعيشة للشعب، وتحسين الخدمات التي قد تعوق ارتفاع التضخم.


وأوضحت الشعبة، أن أهم شروط تراجع التضخم تتمثل في استمرار التراجع أو على الأقل الثبات، وألا يعاود التزايد، وأن يكون هذا التراجع ناتج من زيادة في الإنتاج، وليس بسبب بعض القرارات مثل رفع الجمارك عن السيارات ما أدى إلي هبوط الأسعار ومعه تقليل التضخم.

وأضافت الشعبة، أن يشعر المواطن بالنتائج حتى لا تكون الأرقام عن انحسار التضخم حبر على ورق، أو أن يستفيد منها فئة دون باقي فئات المجتمع.

طالب أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية ب غرفة القاهرة التجارية ، بضرورة تشجيع الإنتاج وإزالة المعوقات أمام المستثمرين وأن تتخلى الجهات والوزارات والمؤسسات الحكومية عن الفكر العتيق والتعقيدات، وأن يسود عصر جديد الغرض منه دفع عجلة التنمية وزيادة الإنتاج وفتح المنافسة ومراجعة بعض القرارات التي تقتل أي منافسة حرة وتعمل على ترسيخ الاحتكار، ليستمر التضخم في التراجع وليشعر بنتائج الإصلاح ال اقتصاد ي جميع فئات الشعب.

وشدد "هلال"، على ضرورة اتخاذ الحكومة خطوات جادة في تشجيع الاستثمارات المحلية، خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعتبر العمود الفقري للتنمية ونهوض أي مجتمع، وفي الوقت نفسه تعتبر عائق أمام معدلات البطالة والفقر والتضخم.

وأكد فتحي الطحاوي ، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التتجارية، على ضرورة الاهتمام بالتصدير وأن تساعد الحكومة المنتجين الذين يرغبون في التصدير، وأن تنشط هيئة تنمية الصادرات وتقوم بدورها وهو التصدير، وهو ما يساعد المنتجين على زيادة الإنتاج ومن ثم زيادة التصدير، وبالتالي استمرار تراجع التضخم وزيادة حصيلة الصادرات.

وأشار "الطحاوي"، إلى أن ذلك سيشعر المواطن بالتحسن في مستوي المعيشة من خلال فرص عمل وخدمات وأسعار جيدة في الأسواق.

مادة إعلانية

[x]