ياسمين عبدالعزيز تضيء شمعتها الـ ٤٠.." البنوتة الشقية" من الإعلانات إلى النجومية

16-1-2019 | 06:05

ياسمين عبدالعزيز

 

راندا رضا

تحتفل الفنانة ياسمين عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، بعيد ميلادها الأربعين، حيث ولدت في 16 يناير 1979

بدأت  ياسمين عبدالعزيز مسيرتها  الفنية من خلال مجال الإعلانات منذ أن كانت في عمر  الخمس سنوات، وكانت البوابة لدخول عالم الفن وساعدها في ذلك عفويتها وخفة ظلها وأدورها التي لعبت فيها دور " البنت الشقية "

قدمت في بدايتها الفنية فوازير "العيال اتجننت" وشاركها البطولة الفنان عبدالله محمود ومحمد سعد، محمد أبوالحسن، عائشة الكيلاني، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد النبي.

المحطات الدرامية

أول عمل درامي ظهرت من خلاله مسلسل "امرأة من زمن الحب" أمام الفنانة القديرة سميرة أحمد، وشاركها البطولة الفنان كريم عبدالعزيز ومحمد رياض وجيهان فاضل.

وآخر عمل درامي عرض خلال شهر رمضان ٢٠١٧ المسلسل الكوميدي "هربانة منها" وشاركها البطولة الفنان مصطفى خاطر، هالة فاخر، فادية عبدالغني، إنعام سالوسة، مها أبو عوف.

أهم الأعمال السينمائية

شاركت في العديد من الأفلام السينمائية في البداية مع الفنان أشرف عبدالباقي من خلال فيلم "رشة جريئة" ولاقي نجاحا كبيرا منذ عرضه في السينما عام ٢٠٠١ وشاركهما البطولة لطفي لبيب وأحمد منير وعلى حسانين، هالة فاخر، وشارك كل من أحمد السقا وهاني رمزي ومحمد هنيدي كضيوف شرف ومن إخراج سعيد حامد، وتعاونت مع نجم الكوميديا أحمد حلمي في فيلم " زكي شان" وفيلم صايع بحر.

ومن الأفلام التي قدمتها فيلم الآنسة مامي والدادة دودي ومن خلالهما أصبح لديها قاعدة جماهيرية من الأطفال.

العروض المسرحية

قدمت مسرحية "رد قرضي" وشاركها البطولة الفنان شريف منير وأشرف عبد الباقي ومحمد سعد.

عام ١٩٩٩ ومسرحية " كدة أوكيه" ٢٠٠٣ مع منى زكي، أحمد السقا، هاني رمزي وشريف منير.

تعرضت الفنانة ياسمين عبدالعزيز مؤخرا لأزمة في حياتها الشخصية بسبب انفصالها عن زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، بعد زواج دام حوالي ١٧ عاما وأعلنت خبر الانفصال عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.
 


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز


ياسمين عبدالعزيز