وائل سعد: لأول مرة بدء علاج أورام البروستاتا بالأشعة التداخلية |صور

15-1-2019 | 17:52

المؤتمر الدولي السنوي للأشعة التداخلية

 

عبدالله الصبيحي

كشف الدكتور وائل سعد، أستاذ الأشعة التداخلية ، ورئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان، عن بدء علاج أورام البروستاتا، ب الأشعة التداخلية ، لأول مرة، خاصة ال مرضي الذين لا تسمح حالتهم الصحية بال علاج الجراحي، خاصة مرضى الأمراض المزمنة، وكبار السن، وأيضًا يتم علاج الأورام الليفية بالرحم ب الأشعة التداخلية عن طريق القسطرة.

جاء ذلك، اليوم، خلال ال مؤتمر الدولي السنوي للأشعة التداخلية، تحت شعار " مؤتمر كل أطباء مصر"، بمشاركة أكثر من 500 طبيب مصري، وعدد من رؤساء الجامعات، بالإضافة إلى أطباء متخصصين في الأشعة التداخلية من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف خلال ال مؤتمر ، أن أهم مميزات ال علاج ب الأشعة التداخلية ، المضاعفات قليلة جدًا، عن مقارنتها بال علاج الجراحي، ونسب الشفاء عالية، موضحًا أنه مع محاولات التشجيع علي التطور في استخدام الطب، وعدم اللجوء إلي التدخل الجراحي كحل وحيد ونهائي للعديد من المشكلات الصحية.

ويري أن إقامة ال مؤتمر بمصر بحضور عدد كبير من الأطباء من كل مكان في العالم فرصة كبيرة للترويج السياحي، موضحًا أن هذا الأمر يتيح فكرة الاهتمام بسياحة ال مؤتمر ات التي أصبحت منتشرة مؤخرًا في العالم.

وأوضح أن ال مؤتمر ناقش هذا العام، علاج الأورام بالحبيبات المشعة، و علاج تضخم البروستاتا، و علاج آلام المفاصل بالحبيبات المشعة.

وأضاف أنه حاضر في ال مؤتمر 130 أستاذًا عالميًا لعرض آخر نتائج أبحاثهم الطبية والعلمية، وتم تنظيم 35 عرضًا تعليميًا علميًا وتخصصيًا، و8 ورش عمل مختلفة حول الأشعة التداخلية .

جدير بالذكر أن ال مؤتمر شارك في دورته الثانية "يناير 2018"، ١١٠ أساتذة متخصصين في علوم الأشعة التداخلية ، من 19 دولة، كما شارك من مصر52 أستاذًا للأشعة التداخلية من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمنصورة، بالإضافة إلي معهد الأورام ومعهد الكبد وكلية الطب العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة.


ال مؤتمر الدولي السنوي للأشعة التداخلية


ال مؤتمر الدولي السنوي للأشعة التداخلية

مادة إعلانية

[x]