طرح أكثر من 10 آلاف فرصة عمل في ملتقى التوظيف بالمنيا الأحد المقبل

15-1-2019 | 12:32

محمد سعفان

 

المنيا-محمد عبد اللطيف الباسل

يفتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، ملتقي التوظيف 20 يناير الجاري، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، وبمشاركة أكثر من 37 شركة ومصنع لإتاحة 10 آلاف و619 فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص، وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وقال المحافظ خلال لقاء مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوي العاملة، لبحث ومناقشة الترتيبات الخاصة واستعدادات المحافظة للتنظيم، إن الهدف من الملتقى توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وعرض كافة الوظائف المتاحة في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

وكلف المحافظ، مديرية القوي العاملة والجهات الشريكة في الملتقي، ببحث وتوفير فرص العمل الحقيقية للشباب، بالتعاون مع القطاع الخاص والمصانع، وعرض المؤهلات المطلوبة للحد من ظاهرة البطالة، ورفع نسبة التشغيل وزيادة معدلات الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة، إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية خلال الملتقي بين القوي العاملة والمنشآت الخاصة لزيادة الأجر الأساسي للعاملين بها 10 % "كغلاء معيشة" اعتبارا من الأول من شهر يوليو 2018، كما سيتم توزيع 50 عقدا لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع الخاص.

وأضاف، أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات سوف تشارك في فعاليات ملتقى التوظيف ، لتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين، موضحًا أن فرص العمل تشمل قطاع الصناعات الهندسية وقطاع الصناعات الغذائية، والتأمين، والتسويق، وقطاع الخدمات الأمنية، والحراسة، وقطاع الصناعات النسيجية، وبرامج تدريب، وغيرها من كافة المهن والأعمال المختلفة.

[x]