"تضامن الأقصر" تحصر المواطنين المستحقين لدعم مبادرة "حياة كريمة" في قرية الكلابية

14-1-2019 | 15:55

محافظة الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الأقصر ، حصر أعداد المواطنين المستحقين للدعم، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية يناير الجاري، لدعم القرى الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن اختيار أفقر 277 قرية على مستوى الجمهورية، طبقًا لخرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من بينهم قرية الكلابية التابعة لمركز إسنا، جنوب محافظة الأقصر .

ومن جانبها، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الأقصر، عن تشكيل لجنة بالتنسيق مع مجلس مدينة إسنا، والإدارة الهندسية التابعة للمجلس، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، لحصر المواطنين المستحقين للدعم في قرية الكلابية جنوب المحافظة.

وقال محمود فاروق، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، إن اللجنة تواصل العمل على إحصاء المواطنين المستحقين للدعم بقرية الكلابية، من خلال الأبحاث الاجتماعية، مشيرًا إلى أنه من المقرر فور انتهاء الحصر، إرسال البيانات لمجلس الوزراء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والشروع في دعم هذه الأسر.

وحول أنواع التدخلات الأسرية والمجتمعية المقترحة لدعم الأسر، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم توفير سكن كريم، من خلال بناء أسقف ورفع كفاءة المنازل، ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحي، كما سيتم إعداد كشوفات طبية وعمليات جراحية وتوفير العلاج اللازم للمرضى، إضافة إلى توفير أجهزة تعويضية تشمل سمّاعات ونظارات وكراسي متحركة وعكازات.

كما لفتت الوزيرة، إلى أن مبادرة الرئيس تتضمن أيضا تجهيز الفتيات اليتيمات للزواج، بما يشمل ذلك تجهيز منازل الزوجية وعقد أفراح جماعية، مشيرة إلى أنه في مجال التدريب والتشغيل تتضمن المبادرة إقامة مشروعات متناهية الصغر، وتفعيل دور التعاونيات الإنتاجية في القرى، وإنشاء حضانات منزلية لترشيد وقت الأمهات في الدور الإنتاجي، وكذا كساء الأطفال.

مادة إعلانية

[x]