حـوادث

ضبط 1.5 مليون قرص عقاقير مهربة منتهية الصلاحية قبل بيعها بالسوق السوداء

14-1-2019 | 12:16

أقراص مخدرة - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير المهربة ومنتهية الصلاحية والمحظور تداولها بدون تصريح، قبل بيعها بالسوق السوداء.


أكدت معلومات وتحريات إدارة رعاية الأحداث بالقاهرة قيام مالك إحدى الصيدليات الكائنة بالمنطقة التاسعة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بتجميع كميات كبيرة من الأدوية المستوردة والمهربة جمركياً وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية والعقاقير الطبية الخاصة بوزارة الصحة والمحظور تداولها، داخل مخزنين كائنين بذات العقار بقصد الاحتكار وبيع الأدوية بأعلى من الأسعار المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الصيدلية والمخزنين المشار إليهما، بالتنسيق مع الجهات المعنية وأسفر ذلك عن ضبط كلٍ من، "مروان.س.ح" (24 سنة)، المدير المسئول عن الصيدلية ومقيم البدارى بأسيوط، و"أحمد.م.ق" (31 سنة) المسئول عن المخزنين المشار إليهما، ومقيم العياط بالجيزة.

وبتفتيش المخزنين عُثر بداخلها على كمية من الأدوية والعقاقير الطبية، ومستحضرات التجميل لأنواع وشركات مختلفة، أمكن حصرها بإجمالى (1.5 مليون "أقراص، كبسولات، أكياس، عبوات").

كما عثر بداخلهما على أدوية مؤثرة على الصحة النفسية والعصبية بإجمالى 120 ألف قرص، وكميات كبيرة من الأدوية المحلية والمرخصة من وزارة الصحة، وكميات كبيرة من مستحضرات التجميل، وكميات كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية.

بمواجهة المتهمين المضبوطين، اعترفا بإدارة المخزنين بدون ترخيص، وتخزين تلك المضبوطات بقصد الاتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح مالك الصيدلية المدعو "محمد.م.ف"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة