"العدل" تنظم ندوة تثقيفية لمواجهة التطرف والإرهاب

13-1-2019 | 10:58

المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل

 

مصطفى زكي

قرر المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، تنظيم ندوة تثقيفية الأسبوع القادم بديوان عام الوزارة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب وتأثير التطرف علي الدولة"، ضمن سلسلة من الندوات التثقفية.


وتشمل أجندة الندوة عده محاور متنوعة تناقش هذه الظاهرة وتأثيراتها على الدولة من بينها محور الدولة في الإسلام وكيفية تعامل الشريعة الإسلامية مع عناصر ومقومات الدولة، وأيضا محور الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي وهو ضرورة حتمية لدى كل فئات المجتمع لمواجهة الإرهاب لاسيما الفترة الراهنة، كذلك تطرح الندوة محوري علاقة انتشار الفساد بتفاقم الإرهاب والعلاقة الطردية بين الظاهرتين ومحور الإعلام و الإرهاب .

وقال وزير العدل إن الوزارة كإحدى المؤسسات التنفيذية في الدولة ستظل تبذل قصارى الجهد والفكر والعمل وتأخذ بكافة السبل لمواجهة الإرهاب الأسود الذي لا يكل من محاولاته الدنيئة للتعتيم علي كل مجهودات الدولة للنهوض الاقتصادي والاجتماعي.

ووجهت العدل الدعوة لممثلي العديد من الجهات للمشاركة في الندوة منها وزارات الدفاع والداخلية والخارجية وهيئتي الرقابة الإدارية والأمن القومى، فضلا عن الهيئات القضائية ومحكمة النقض ومحكمة استئناف القاهرة والنيابة العامة.

مادة إعلانية

[x]