تعادل سلبي بين الأهلي وفيتا كلوب في الشوط الاول

12-1-2019 | 22:04

الأهلي وفيتا كلوب

 

أحمد الشامي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وفيتا كلوب، بالتعادل السلبي، في أولي مباريات دور المجموعات. فرض فريق الأهلي، سيطرته علي مجريات اللعب، خلال مواجهة فيتا كلوب الكونغولي. وجاءت البداية عن طريق رمضان صبحي، الذي مرر الكرة إلي معلول، ويحصل عليها رمضان من جديد ويسددها أرضية في يد حارس فيتا كلوب.


وتستمر سيطرة الأهلي، بضربة ثابتة يسددها علي معلول، داخل منطقة الجزاء، ويقابلها مروان محسن برأسه، لتمر علي يمين حارس فيتا كلوب. ثم تشهد الدقيقة 9، ضياع هدف مؤكد، بهجمة من الجانب الأيسر وعرضية من علي معلول، تصل لوليد الذي يسيطر عليها ويسددها أرضية في منتصف المرمى يتصدى لها حارس فيتا كلوب.

وتستمر سيطرة فريق الأهلي، مع تنوع الهجمات لإحراز هدف أول، لكن جميع المحاولات، سواء عن طريق علي معلول أو ساليف كوليبالي أو وليد سليمان، لم تغير النتيجة. وفي الدقيقة 25، تصل الكرة لوليد سليمان، داخل منطقة الجزاء يسددها بيسراه لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر لحارس فيتا.

ونفذ لاعبو الأهلي تعليمات المدير الفني، بزيادة الضغط علي لاعبي فيتا في وسط الملعب، لكن دون فاعلية علي مرمي الفريق الضيف.  وفي الدقيقة 31، أهدر رمضان صبحي الهدف الأول، بعد هجمة مرتدة للأهلي وصلت عند مروان الذي مررها إلى رمضان الذي سددها أرضية لكن حارس فيتا تصدى لها.

وبشكل عام، افتقد الأهلي، الدقة في إنهاء الهجمات، وإحراز هدف، يربك حسابات الفريق الضيف. وفِي الدقيقة 36، تم طرد لاعب فيتا كلوب، تشارليز مونديا كالونجي، لتدخله العنيف مع رمضان صبحي وحصوله علي الإنذار الثاني، ثم الكارت الأحمر. وفِي الدقيقة 38، تلقى وليد سليمان كرة سهلة داخل منطقة الجزاء، من تمريرة علي معلول، أعلي مرمي حارس فيتا. وفِي الدقيقة الأخيرة، وبعد حصار من لاعبي الأهلي، مرر علي معلول كرة إلي ساليف كوليبالي الخالي تماما، ليهدر هدف سهل.