مسابقة اختراعات بالجامعات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

12-1-2019 | 18:33

الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

محمود سعد

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لمسابقة الاختراعات التي تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن المسابقة مقسمة على فئتين من الطلاب منهم الطلاب العاديين وكذلك المتخصصون ومشروعات التخرج.


وأضاف عبداللطيف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن معايير المسابقة وضعت بمعرفة أكاديمية البحث العلمي، مبينا أن التحكيم والإعلان عن المسابقة ونتائجها ومعرض خاص عن الاختراعات وتسويقها سيكون مع الاحتفالات الخاصة بسيناء 2019.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي، إلى أنه سيتم تنظيم أسبوع منتدى شباب الجامعات لقيادات الجامعات، منهم أعضاء الاتحاد الطلابي بالجامعة وغير أعضاء الاتحاد، مع خريطة متنوعة للأنشطة الطلابية بالجامعات، مشيرا إلى تنظيم فوج طلابي من 27 لـ31 من الشهر الجاري بحلوان، والانتهاء من مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الكليات والجامعات.

واختتم مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، بالإشارة إلى أن العمل بالجامعات الآن لتنظيم دوري الأسر على مستوى الكليات، وكذلك على مستوى الجامعات، كاشفا عن الاستعداد للتصفيات النهائية لمسابقة "إبداع"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

الأكثر قراءة