بالأسماء.. ننشر تفاصيل لجنة "التعليم العالي" لتنفيذ التكليف الرئاسي بـ"اللياقة البدنية"

12-1-2019 | 17:34

الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

محمود سعد

كشف الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، عن تشكيل لجنة من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وفقا للتكليفات الرئاسية بشأن مقرر اللياقة البدنية والتربية الرياضية والتغذية الصحية لطلاب الجامعات.


وأضاف عبداللطيف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن اللجنة ستجتمع غدا الأحد، بجامعة عين شمس لمواصلة الاجتماعات التي بدأتها بشأن التكليفات الرئاسية، مشيرا إلى أن اللجنة مقررها الدكتورة مايسة شوقي مساعد وزير الصحة السابقة.

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي، أن اجتماعات اللجنة تم عرضها على مجلس شئون تعليم وطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات الجلسة الماضية، وتم تشكيل لجنة من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، منوها إلى أنه أحد أعضاء هذه اللجنة.

وشكلت اللجنة كالتالي: الدكتور طارق رشاد حلمي رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس رئيسا للجنة، والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، وكذلك الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون التعليم والطلاب.

كما أكد عبداللطيف، أن اللجنة بدأت عملها على قدم وساق وفقا لتكليفات وزير التعليم العالي لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية، وتم عرض أعمال اللجنة على مجلس شئون تعليم وطلاب بالأعلى للجامعات، فشكلت لجنة لوضع التنسيق الأخير والبدء العمل بالجامعات الحكومية، كاشفا عن أن البداية ستكون أوائل الشهر المقبل بـ12 جامعة من مختلف المحافظات ثم بقية الـ24 جامعة حكومية.

وجه الوزير، رؤساء الجامعات الحكومية، بضرورة وضع خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية بالتعاون مع وزارة الصحة والشباب والرياضة، وتقديم دراسة تفصيلية لكافة عناصر المقرر الدراسي وبحث كيفية تنفيذه بعد مناقشة التفاصيل مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة، على أن يعرض على المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه المقبل.