ملتقى الرسوم المتحركة يبدأ استقبال طلبات منحة الإنتاج لصناعة الأفلام

12-1-2019 | 17:07

ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة

 

مصطفى طاهر

 بدأ صندوق التنمية الثقافية، فى تلقى طلبات الاشتراك للحصول على منحة إنتاج أحد الأفلام فى مجالات التحريك، والبالغ قيمتها خمسون ألف جنيه.

وتأتي المنحة فى إطار الإعداد للدورة الثانية عشر لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، خلال شهر فبراير المقبل.

وكانت شروط الاشتراك فد أعلنت على الموقع الإليكترونى للصندوق، والتى تتضمن ضرورة تقديم سيرة ذاتية للمتقدم، ويجب ألا يزيد عمره عن 40 عاماً، وأن تكون مصحوبة بسابقة للأعمال التى سبق ونفذها، سيناريو المشروع وملخصه، الخطة الزمنية لتنفيذه، بالإضافة إلى التصميمات الفنية: تصميم الشخصيات، الخلفيات والستورى بورد، كما تضمنت الشروط ضرورة تقديم الميزانية التفصيلية وكيفية تغطية المراحل التى قد لا تغطيها المنحة.

يذكر أنه تم إنتاج ثلاث أفلام رسوم متحركة، وهي التي فازت بهذه المنحة على مدار الثلاث سنوات السابقة، وهي فيلم "طريق طويل" إخراج عادل البدري، وشارك في العديد من المهرجانات القومية والدولية، كما فاز بالجائزة الأولى في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2017م، جائزة أحسن فيلم عربي من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة دورته الـ 19.

كما فاز فيلم "أول يوم" إخراج سارة نبيل، وهو الفيلم الحاصل على منحة إنتاج الملتقى في دورته العاشرة، بجائزة لجنة التحكيم في المهرجان القومي للسينما عام 2018م.

كما فاز في الدورة السابقة للملتقى فيلم "العجلة" إخراج مصطفى مهدي، وسيتم عرضه خلال حفل ختام الدورة القادمة من الملتقى.

ويستمر تلقي الطلبات حتى نهاية شهر يناير الجاري.


.

اقرأ ايضا: