تحذيرات من عاصفة ترابية غدا.. و"الأرصاد": انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

12-1-2019 | 15:37

عاصفة ترابية

 

دينا المراغي

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، غدا الأحد، تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.


وقال رئيس هيئة الأرصاد لـ"بوابة الأهرام"، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءًا نسبيًا في سرعات الرياح يوم الإثنين المقبل، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات.

وأضاف، أنه وفقًا لذلك يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وينصح رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين، خلال هذه الفترة ارتداء الملابس الشتوية البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.
 

الأكثر قراءة