"مسافرون": عودة مطار سانت كاترين ينمي السياحة بطابا ونويبع ودهب

12-1-2019 | 15:18

مطار سانت-كاترين

 

فاطمة السروجي

قال د. عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن الاتجاه الحالي من قبل وزارة الطيران المدني، لتطوير وإعادة مطار سانت كاترين للخدمة مهم لتنشيط السياحة.

وأضاف "عبداللطيف"، في تصريحات اليوم السبت، أن خطة التوسع والتطوير الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا ستعمل على رفع كفاءة التشغيل ومضاعفة المساحة الكلية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار وإنشاء ممر إضافي وحقل طائرات جديد، وصالاتي سفر ووصول جديدتين، ومنطقة انتظار سيارات، وإقامة عدد من المنشآت الإدارية والفنية للصيانة وكل هذا يعيد مطار سانت كاترين للحياة من جديد.

وطالب بضرورة تفعيل الطيران الداخلى بين كل المدن السياحية من خلال تسيير رحلات بطائرات صغيرة من خلال تفعيل نظام التاكسى الطائر لنقل الحركة بين المدن السياحية، مؤكدا أن كل هذا سيساعد على تنشيط رحلات اليوم الواحد بين المدن السياحية.

وأوضح أنه مع افتتاح مطار سانت كاترين وتسليط الضوء على المدينة في البورصات السياحية والعالمية ستكون سانت كاترين أحد أهم الوجهات السياحية في مصر.

وأشار إلى أنه لا يوجد بسانت كاترين سوى 4 فنادق ولابد من التوسع في إنشاء الفنادق، مضيفا أن عودة مطار سانت كاترين للخدمة سيساهم أيضا في تنمية مدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، من خلال رفع إشغالات الفنادق هناك.