"الداخلية": مصرع 6 إرهابيين في حملة أمنية ناجحة بطريق أسيوط - سوهاج الصحراوي

12-1-2019 | 13:59

حملة أمنية - أرشيفية

 

أشرف عمران

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت مصرع ستة من العناصر الإرهابية أثناء مداهمة منطقة جبلية متاخمة لطريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الغربي.

وقال بيان الوزارة اليوم ، إنه حال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة ، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ونتج عنه مصرع العناصر، وعثر وبحوزتهم على4 بنادق آلية وكمية من الطلقات، عبوة ناسفة ووسائل إعاشة وبعض الأوراق التنظيمية.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد .

وتمكن قطاع الأمن الوطني بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلي، والتى يسعى هؤلاء العناصر باتخاذها كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية .

وكشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من وكر جبلى مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

جرى مداهمة الوكر فجر اليوم السبت، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ونتج عنه مصرع 6 من العناصر الإرهابية، وعثر بحوزتهم على4 بنادق آلية وكمية من الطلقات، وعبوة ناسفة ووسائل إعاشة وبعض الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق .

الأكثر قراءة