بـ5 إجراءات.. "أمن الإسكندرية" يستعد لمباراة الأهلي وفيتا كلوب

12-1-2019 | 12:08

تأمين ملعب برج العرب

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعدت مديرية أمن الإسكندرية، خطة أمنية محكمة لتأمين مباراة الأهلي وفيتا كلوب، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا والتي قام مساء اليوم السبت، باستاد برج العرب، في حضور 10 آلاف مشجع.

وعقد اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا أمنيا موسعا، بحضور قيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلي اتحاد الكرة المصري وشركة فالكون، لبحث استعدادات تأمين المباراة.

وتتضمن الخطة الأمنية، عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارات المرور وتأمين الطرق والبحث الجنائي، فضلا عن رفع كافة الإشغالات والمركبات المتروكة بمحيط الاستاد.

بينما تقوم إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد، عدا حاملي التذاكر.

ومن جانبها، دفعت إدارة الحماية المدنية بعناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن، للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

وتضمنت الخطة، وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

وجرى تجهيز أقوال أمنية متحركة، مكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن.

اقرأ ايضا: