نيشيكوري يحدد هدفه من مسابقات التنس في 2019

12-1-2019 | 12:00

نيشيكوري

 

وكالات الأنباء

أكد الياباني كي نيشيكوري، المصنف التاسع بين لاعبي التنس المحترفين، أن هدفه في عام 2019 هو إحراز تقدم في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

وتعود أفضل نتيجة حققها اللاعب الياباني في هذا النوع من البطولات لنسخة 2014 من أمريكا المفتوحة، حين بلغ النهائي الذي سقط فيه أمام الكرواتي مارين سيليتش.

وقال نيشيكوري، المرشح الثامن للقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام التي ستنطلق بعد غد الإثنين: "أتمنى أن أتمكن من تجاوز ربع النهائي في أستراليا هذا العام، لكن من أجل تحقيق ذلك سأحتاج للحفاظ على الاستمرارية في الأداء خلال المواجهات، والقيام بالأمور بالطريقة الصحيحة".

وأكد نيشيكوري، أن لقب برزبين الذي توج به الأسبوع الماضي، ساعده على الاستعداد بشكل أفضل لأول بطولة كبرى هذا العام، والتي سيستهل مشواره بها بمواجهة البولندي كامل ماجشرزاك، القادم من الأدوار التمهيدية.

وأبرز اللاعب الياباني الذي استطاع أخيرا كسر النحس الذي لازمه في 9 نهائيات متتالية دون انتصار، بعدما توج بلقب برزبين على حساب الروسي الروسي دانييل ميدفيديف: "أشعر بالسعادة لأنني أصبحت ألعب بمستوى جيد من جديد".

وعن البريطاني آندي موراي الذي أعلن أمس، عزمه الاعتزال عقب بطولة ويمبلدون بسبب الإصابة التي تعرض لها العام الماضي في الفخذ، قال نيشيكوري: "لا أعلم ماذا أقول، إنني حزين للغاية".

واختتم: "كنت أعلم أن عملية تعافيه من الإصابة لم تكن تسير بشكل جيد، لكنني لم أتخيل أنه سيعلن اعتزاله، لقد لعبت معه مرات عديدة وتعلمت منه الكثير".