"اتحاد المواني البحرية العربية" يناقش تطبيق التقنية الإلكترونية بدلا من الأنظمة الورقية

12-1-2019 | 12:09

لواء بحرى أيمن صالح

 

نبيل بدر

شارك اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المواني البحرية العربية الرابع والخمسين، والذي عقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من ٨ - ١٠ يناير ٢٠١٩.

واستعرض المجلس أهمية تطبيق التقنية الإلكترونية واستخدام البرامج والخدمات الهاتفية الذكية بدلا من الأنظمة الورقية في مجال الخدمات التجارية والبحرية، وضرورة صقل خبرة العاملين بالمواني البحرية العربية، وذلك في مجالات الملاحة والإرشاد والعمليات البحرية.

كما تناول المجلس دراسة سبل دعم التعاون بين المواني العربية وتنمية وتطوير مجالات العمل فيها لزيادة مواردها المالية والارتقاء بأجهزتها الفنية.

وألقى الشيخ يوسف عبدالله الصباح، مدير عام مؤسسة المواني الكويتية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد، كلمة أشاد فيها بدور اتحاد المواني العربية في نقل وتبادل الخبرات بين المواني العربية، وأكد على تأهيل العنصر البشري في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات المتوفرة بالوطن العربي.

كما استعرض الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، نشاط الأكاديمية خاصة في مجال تطوير النقل البحري والمواني وجهود الأكاديمية في مجلس وزراء النقل العرب، وانعكاس ذلك على قرارات المجلس لصالح دعم النقل البحري العربي.

الأكثر قراءة