خلال أيام.. تطبيق الـ"call center" لعربات الحنطور بالأقصرعلى غرار "أوبر وكريم"

12-1-2019 | 11:18

عربات الحنطور

 

الأقصر- إيمان الهواري

يجرى العمل بمحافظة الأقصر، خلال الأيام المقبلة لتطبيق تجربة الـ"call center"، على غرار أوبر وكريم، وذلك لعربات الحنطور، لتسهيل التواصل بين شركات السياحة والحنطور الذي يميز مدينة الأقصر.


وقال العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، إنه بدأ العد التنازلي لتطبيق الـ"call center" بعد ما شهدت محافظة الأقصر خلال الفترة الماضية، توقيع عقد بروتوكول تعاون بين محافظة الأقصر مع وزارة التخطيط وإحدى الشركات الخاصة لعمل سيستم قابل للتعديل، طبقاً لعملية تطوير الحنطور، والخاص ببرنامج الـ"call center" عن طريق برنامج الـ"َqr" والذي سيتم تطبيقة على عربات الحنطور المرخصة وعددهم نحو 340 عربة حنطور، ستتم من خلاله معرفة هوية السائق ورقم العربة وتحديد مسار كل مجموعة، لمنع انتشارهم بصورة عشوائية ومنع ارتكازهم بمنطقة معينة داخل المدينة.

وأشار"الشريف"، إلى صرف زي موحد للسائقين، وحفاضات للخيول مجانا، ووضع معايير وضوابط مناسبة لفرض تطبيق هذا النظام على العربات داخل المدينة.

الأكثر قراءة