بداية مخيبة للآمال للخماسي العربي بكأس العالم لكرة اليد

12-1-2019 | 02:41

مباراة السعودية والنمسا

 

مصطفى شرف

افتتح الخماسي العربي، قطر والسعودية وتونس والبحرين ومصر، مساء أمس الجمعة، كأس العالم لكرة اليد المقامة بالدنمارك وألمانيا بالتنظيم المشترك، بصورة مخيبة للآمال في بداية مشوارهم بالمعترك المونديالي.


وكانت البداية، بتلقي المنتخب القطري خسارة غير متوقعة على يد أنجولا بالثواني الأخيرة بنتيجة 24-23 على ملعب رويال آرينا بكوبنهاجن الدنماركية، ضمن المجموعة الرابعة.

أنهى المنتخب الأنجولي الشوط الأول متفوقا على نظيره القطري بنتيجة 12-8، قبل أن تعود قطر بقوة في الشوط الثاني ولكنها خسرت بالنهاية بفارق نقطة بواقع 24-23، في أولى مفاجأت المونديال.

وفي مباراة أخرى، سقطت السعودية في فخ الخسارة أمام النمسا بنتيجة 29-22 بالدنمارك، ضمن المجموعة الثالثة.

وتأخر المنتخب السعودي أمام نظيره النمساوي بنتيجة 15-19، وحاول أخضر كرة اليد العودة في الشوط الثاني ولكنه لم يستطع فعل ذلك، وينتهي اللقاء بفوز النمسا على السعودية بنتيجة 29-22.

بنفس المجموعة، تعرض المنتخب التونسي للخسارة أمام النرويج بنتيجة كبيرة 34-24، بالدنمارك، في بداية ضعيف لبطل إفريقيا.

وحسم المنتخب النرويجي الشوط الأول أمام تونس لصالحه بنتيجة 18-13، قبل أن يعود ويواصل تفوقه الكبير في الشوط الثاني، ويُنهي المباراة لصالحه أمام نسور قرطاج بنتيجة 34-24.

في المجموعة الثانية، تلقت البحرين هزيمة أولى على يد إسبانيا بنتيجة 33-23 على ملعب ميونيخ بألمانيا.

إذ تفوق المنتخب الإسباني أمام نظيره البحريني بالشوط الأول بنتيجة 16-11، قبل أن يتواصل الحضور الإسباني الكبير في الشوط الثاني، ويحسم المباراة لصالحه بنتيجة 33-23.

وفي نهاية يوم الافتتاح، قدم المنتخب المصري مباراة قوية ضد نظيره السويدي ولكنه خسر بالنهاية بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة 27-24، على ملعب رويال أرينا بكوبنهاجن، ضمن المجموعة الرابعة.