"التعذيب ثم القتل".. أبرز جرائم هذا الأسبوع

11-1-2019 | 18:29

جرائم القتل - أرشيفية

 

مع مرور الأسبوع الثاني من العام الجديد، لم يتوقف سفك الدماء، ولم تنقطع جرائم القتل عن الحدوث.


وشهدت الغالبية العظمي من جرائم هذا الأسبوع، حالات تعذيب قبل واقعة القتل التي جاء بعضها عن طريق "تعذيب أفضى إلى موت" أو "القتل دون قصد".

ورصدت "بوابة الأهرام" أبرز تلك الجرائم بمختلف المحافظات على مدار أسبوع مضى في هذا التقرير.

مليكة ضحية إهمال مشرفة الحضانة

لقت طفلة "مليكة" بمدينة السادس من أكتوبر مصرعها، بعدما دهسها أتوبيس الحضانة الخاص بها، نتيجة إهمال مشرفة الحضانة.

وبمواجهة سائق الأتوبيس المتسبب في الحادث، أوضح بأنه ينقل الأطفال يوميا من منازلهم إلى الحضانة، ويوم الواقعة أنزل الأطفال أمام الحضانة ومن بينهم الطفلة مليكة، ويفترض بمشرفة الحضانة اصطحابهم إلي الداخل لكنها تأخرت، وأثناء انطلاقه بالأتوبيس كانت الطفلة بجانبه فدهسها، ولم يقصد علي الإطلاق دهس الطفلة كما أنه لم يرها نهائيا أثناء تحركه.

قتل سيدة وتعدى على نجلها المريض

ورد بلاغ لقسم شرطة قنا يفيد بمقتل سيدة تبلغ ٦٥ سنة إثر إصابتها بكسور وجروح متفرقة وسرقة بعض مشغولاتها الذهبية، أثناء تواجدها بمسكنها برفقه نجلها الشاب من ذوي الإعاقة الذهنية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة عند تسللهم لمسكن المجني عليها وتعدوا على نجلها فأصابوه بجروح متفرقة ولدى محاولتها منعهم من سرقتها تعدوا عليها بسيخ حديد وسكين فأودوا بحياتها واستولوا على مشغولاتها الذهبية.

قتل مهندس ودفنه داخلة مصطبة

عُثر على جثة مهندس ديكور مدفون داخل مصطبة أسمنتية أعلى عقار ببولاق الدكرور، وترجع التفاصيل إلى أن الواقعة جرت على يد ٣ عمال لسرقة سيارة فخمة كان يملكها المجني عليه بعد أن استدرجوه لمكان الواقعة لسرقته، وعندما قاومهم قتلوه ودفنوا جثته أعلى سطح عمارة تحت الإنشاء، بعد صنع مقبرة إسمنتية له لإخفاء الجثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهم وبين المجني عليه.

قتلت طفلها لكثرة بكائه

قتلت ربة منزل بالشيخ زايد ابنها البالغ من العمر 4 سنوات، حيث اعتدت عليه فأصيب بعدة كدمات وجروح فارق على إثرها الحياة، فحاولت إنقاذه بنقله إلى المستشفى إلا أنه لقى مصرعه، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بحجة تأديبه لكثرة بكائه وعللت بأنها لم تقصد قتله.

شاب ينهي حياة أبيه بالجيزة

قام شاب بالجيزة بتسديد طعنة لوالده بسلاح أبيض "سكين" أنهت حياته في الحال، وبإجراء التحريات تبين سبب الواقعة نشبت خلافات بينه وبين والده المجني عليه، حتى احتد الخلاف بينهما ليروح الأب ضحية.

عاطل يقتل أمه المُسنة

قام عاطل بالقليوبية بالتعدي بالضرب على والدته، التي تبلغ حوالي ٧٠ عاما، حتى فارقت الحياة.

وبمواجهة المتهم اعترف بقتلها؛ وذلك بسبب سوء معاملتها له، وأنها أُصيبت بحالة فقدان للوعي ففوجئ بوفاتها، ولم يقم بالإبلاغ خشية المساءلة القانونية.

مدمن يعاقب طفلته حتى الموت

قام رجل بعين شمس بقتل ابنته التي تبلغ 13 عاما، وترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة عين شمس، يفيد العثور على جثة فتاة بالشقة سكنها مسجاة بسرير غرفة نومها، وبها آثار توثيق باليدين ودماء بالفم وكدمات متفرقة.

بسؤال شقيقتها، أقرت بقيام والدها (مسجل شقى خطر وسبق اتهامه فى ثلاث قضايا آخرها قضية سرقة متجر) بالتعدي عليها بماسورة حتى ماتت، وذلك بعد أن أبدت رغبتها في زيارة والدتها المُطلقة من أبيها، وعقب معاقبتها انصرف وحال إيقاظها اكتشفت وفاتها، حيث إنه دائم التعدي عليهما بسبب إدمانه للمواد المخدرة.

جزار يقتل شقيقه بسبب خلافات مالية

أقدم جزار بالشرابية على قتل شقيقه بسبب تراكم الديون عليه ورفضه العمل من أجل سدادها، وعقب انتهائه من الجريمة قام بالتخلص من ملابسه والسلاح المستخدم في قتله، وذهب لإبلاغ الشرطة عن قتل أخيه على يد آخرين.

زوج يقتل زوجته أمام طفليهما

قام رجل بالمطرية بقتل زوجته أمام أطفالهما، وكان ذلك بسبب خلافات مستمرة بينهما بالرغم من تدخل الأهل والأقارب بينهما، إلا أن الوضع كان يزداد سوءًا، ففي مرة تم انفصالهما، وبعد فترة تزوجوا مرة أخرى، لكن مجددا نشبت بينهما مشادة كلامية قام الزوج على إثرها طعن الزوجة بسكين في منطقة الصدر والرقبة، ثم قام بسحبها للحمام وتركها غارقة في دمائها أمام طفليها، ويبلغ أحدهما من العمر 4 سنوات، والآخر بضعة أشهر.