هشام بدر: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تفتح آفاقا جديدة للتعاون مع إيطاليا للنهوض بطاقات الشباب

11-1-2019 | 16:37

السفير هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية في روما

 

محمد العجرودي

افتتح السفير هشام بدر، سفير جمهورية مصر العربية في روما، فعاليات اجتماع  الـ"ICCROM" المركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية، والمعني بأفريقيا، والذي تستضيفه الأكاديمة المصرية للفنون بروما علي مدار ثلاثة أيام.

أشار بدر خلال كلمته إلي تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الذي توليه مصر لعلاقاتها مع الدول الأفريقية، لرسم ملامح المستقبل وفتح آفاق جديدة للنمو والازدهار، والاستفادة من طاقات الشباب الأفريقي.

مضيفاً أن مصر ستسعي خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي لتعزيز سبل التعاون فيما بينها وبين إيطاليا لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تعني بالاستغلال الأمثل لطاقات شباب القارة الأفريقية وتمكينهم، باعتبارهم القوة الفاعلة لتحقيق عملية التغيير والتنمية الشاملة.

من المتوقع أن يتبني برنامج أفريقيا الجديد للـ ICCROM  مقاربات واستراتيجيات جديدة في مجالات التدريب وبناء القدرات للحفاظ علي التراث الثقافي، وكذا العمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدني، وتشجيع التواصل بين الأجيال من خلال التركيز علي الإبداع والابتكار التي يتميز بهما جيل الشباب والتعلم من خبرة وحكمة الأجيال الأكبر سنا.

الأكثر قراءة