"تدرب لتبدأ مشروعك ".. مبادرة لجامعة طنطا لتأهيل الشباب إلى العمل الحر

11-1-2019 | 15:28

الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا

 

الغربية – محمد مبروك

أعلنت جامعة طنطا، اليوم الجمعة، عن تبنى مبادرة "تدرب .. لتبدأ مشروعك"، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالغربية، برئاسة المهندس صلاح مبروك، لتأهيل الشباب إلى العمل الحر، فى إطار حرص الجامعة على تعظيم الدور الخدمى الذى تقوم به تجاه المجتمع.

وأكد الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع والبيئة، أن الهدف الأساسى للمبادرة يكمن فى خلق جيل جديد من الشباب، يلبى حاجة المجتمع الماسة فى الاعتماد على ثقافة العمل الحر فى كافة المجالات الخدمية والإنتاجية والصناعية والتجارية، كما تسعى إلى تأصيل قيمة ومفاهيم الاعتماد على الذات وريادة الأعمال لدى الشباب المصري، بشكل يلبي احتياجات سوق العمل، حيث يتم تحديد الشخص للمشروع الذى يتناسب مع إمكانياته، والعمل على تأهيله وتدريبه، لإعادة اكتشاف ذاته وإخراج مخزون مهاراته.

وأضاف الدكتور ولاء عراقيب، مدير مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد، أن الجامعة بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال وجهت الدعوة لجميع الشباب الراغبين فى التدريب والتأهيل، بالدخول على موقع مركز الدراسات الدولية بجامعة طنطا للتسجيل الإلكتروني، لافتا إلى التواصل مع كافة الراغبين لتصنيفهم واختيار المؤهل منهم للبدء، والعمل مع غير المؤهل منهم للإعداد والتأهيل بشكل مجاني، من قبل مركز الدراسات الدولية بالجامعة.

جدير بالذكر، أن المبادرة تعتمد على منهجية التدريب المكثف على مدار 6 أسابيع تدريبية من خلال برنامج تدريبي، بالتعاون مع جهات ذات خبرات أكاديمية ومهنية كجامعة طنطا، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ووزارة الصناعة، ومحافظة الغربية.