الحاج علي: مشاركة محدودة لسور الأزبكية وكتب بـ ٢ جنيه.. و٣ دول إفريقية تشارك لأول مرة بمعرض الكتاب

10-1-2019 | 13:53

الدكتور هيثم الحاج

 

منة الله الأبيض

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن المعرض يحترم حقوق الملكية الفكرية للناشر والمؤلف، إذ تم التنسيق مع شرطة المصنفات الفنية واتحاد الناشرين المصريين لضبط المخالفين ومروجي الكتب المزورة، وتصل العقوبة إلى المنع النهائي من المشاركة في معرض الكتاب.

وأضاف الحاج، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنه "لم يتم منع سور الأزبكية، وقد أعطيناهم كراسة شروط المشاركة، والتي التزم بها الناشرين جميعم، وتوجد مشاركة محدودة من سور الأزبكية الذين التزموا بالشروط".

وينعقد حاليًا بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، مؤتمرًا صحفيا لإعلان تفاصيل دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ونائب رئيس شركة مصر للمعارض الدولية.

وقال رئيس هيئة الكتاب، إن المعرض يقدم هذا العام خدمات للقراء من خلال التخفيضات على أسعار  الكتب، وإعادة إنتاج بعض العناوين المهمة وهم ٣٥ عنوانا من مكتبة الأسرة، وتباع بأسعار زهيدة جدا من ٢ إلى ٣ جنيهات، بالإضافة إلى أجنحة الكتب المخفضة التي ينظمها اتحاد الناشرين.

وأضاف أن اللجنة العليا لمعرض الكتاب اعتبرت مركز مصر للمعارض الدولية شريكًا أساسيًا للمعرض، وذلك بناء على التسهيلات التي قدمها للمعرض.

وأعلن أنه للمرة الأولى تشارك كينيا وأوغندا ونيجيريا في معرض القاهرة للكتاب.

الأكثر قراءة