رئيس جامعة الأزهر يتابع لجان امتحانات "الدراسة" وتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب | صور

10-1-2019 | 12:16

رئيس جامعة الأزهر خلال جولة بلجان الامتحانات

 

شيماء عبد الهادي

قام الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، بجولة اليوم الخميس، بكليات فرع الدراسة، لتفقد اللجان للاطمئنان على لجان الامتحانات، استمرارا لمتابعته الدورية لسير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول والاطمئنان على توفير جميع سبل الراحة والهدوء للطلاب بالجامعة.


رافقه خلال الجولة كل من الدكتور عبدة إبراهيم عميد كلية اللغة العربية والدكتور صلاح عاشور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد المليجى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وشدد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة التزام كافة كليات الجامعة بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية، وضرورة تواجد أستاذ المادة خلال فترة الامتحانات للإجابة عن أى استفسارات تخص المادة، ومراعاة مناسبة الأسئلة لوقت الامتحانات المحدد خلال أدائهم لامتحانات نصف العام الجامعى والحرص على توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات في سهولة ويسر.

واستمع المحرصاوي، للطلاب عن مدى وجود أي مشاكل أو عقبات تواجههم خلال أداء الامتحانات مطالبهم بالالتزام بالتعليمات محذرا من اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

وحذر رئيس الجامعة، الطلاب من الحضور إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، مشددا على حرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

ووقف على مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها للمناهج المقررة وكونها في مستوى الطلاب بعيدا عن التعقيد ومن داخل أجزاء المنهج الدراسى المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا.

وقال: إن الجامعة حريصة على توفير كافة مقومات العملية التعليمية للطلاب بما يضمن تفوقهم والارتقاء بمستواهم العلمي وأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع ونشر رسالة الأزهر التي تلتزم بالوسطية والاعتدال والبعيدة كل البعد عن التطرف والتشدد والانغلاق لافتا إلى أن مكتبه مفتوح لكل الطلاب والطالبات في أي وقت للرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

كما تفقد رئيس الجامعة كافيتريا قطاع الدراسة للوقوف على مستوى الخدمات التى تقدمها لكليات الفرع والوقوف على جودة الأغذية المقدمة كما اطمأن على صلاحية المعلبات الموجودة مشيرا إلى أن وجه بضرورة أخذ عينات دورية من الأغذية المقدمة للطلاب.

وطالب مقدمي الخدمة بالكافتيريات الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة قائلاً إنه لن يتردد في إلغاء أي تعاقد مع الجامعة في حالة عدم الالتزام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على صحة الطلاب.


رئيس جامعة الأزهر خلال جولة بلجان الامتحانات


رئيس جامعة الأزهر خلال جولة بلجان الامتحانات


رئيس جامعة الأزهر خلال جولة بلجان الامتحانات


رئيس جامعة الأزهر خلال جولة بلجان الامتحانات