قرية الكلابية بالأقصر تستعد للتطوير ضمن مبادرة "حياة كريمة" | صور

10-1-2019 | 11:06

قرية الكلابية بالأقصر تستعد للتطوير

 

الأقصر- إيمان الهواري

أعلنت محافظة الأقصر عن استعدادها لمبادرة " حياة كريمة "، التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقرية الكلابية بمركز إسنا جنوب الأقصر، والتي جاءت في قائمة أفقر 100 قرية في مصر بحسب تقرير مركز الإحصاء والمعلومات.


وقال محمود فاروق، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، إن مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مجلس مدينة إسنا، شكلت لجنة بمشاركة الإدارة الهندسية والمجتمع المدني، وذلك لحصر عدد المواطنين المستحقين للدعم في قرية الكلابية جنوب الأقصر.

وأضاف أنه اللجنة تقوم بعملها خلال هذه الآونة منذ إطلاق رئيس الجمهورية للحملة، متابعا أن بمجرد الانتهاء من الإحصاءات من خلال الأبحاث الاجتماعية لتحديد الأكثر احتياجًا سيتم إرسال البيانات لرئاسة الوزراء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والشروع في دعم هذه الأسر، موضحا أن الحملة تتضمن تطوير المساكن، وبناء الأسقف، وتوصيل المرافق.

فيما قال محمد سيد، رئيس مجلس مدينة إسنا، إنه تم اختيار قرية الكلابية جنوب الأقصر ضمن حملة رئيس الجمهورية، مضيفًا أنه من المقرر تغذية قرية الكلابية بمركز إسنا كهربائيًا بمد خط أسفل السكك الحديد والطريق السريع "مصر- أسوان".

كما تم تركيب 100 عمود كهربائي و3 محولات، وزيادة ضغط المياه، وتم تشكيل لجن من التضامن ورئيس القرية وهندسة كهرباء إسنا، والادارة الهندسية والصحة، للوقوف على احتياجات قرية الكلابية لإحلال وتجديد للمنازل، وتمهيد الطرق.

يشار إلى أن قرية الكلابية تقع بأطراف الجبال وتحتاج للكثير من الخدمات والبنية التحتية والمشروعات الصغيرة إذ يعاني غالبية سكانها من البطالة، كما تعاني القرية من مشكلة المياه الجوفية وتشققات المنازل وتهالكها وخلو أغلبها من مواصفات الحياة الطبيعية من دورة مياه ومطبخ وأسرة وغيرها.


قرية الكلابية بالأقصر تستعد للتطوير


قرية الكلابية بالأقصر تستعد للتطوير


قرية الكلابية بالأقصر تستعد للتطوير

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]