"التصديري للحاصلات الزراعية" يطالب الحكومة بوضع آليات تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

10-1-2019 | 08:18

الرئيس السيسى

 

عبد الفتاح حجاب

أكد المهندس عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن إطلاق مبادرة " حياة كريمة "، يحقق الضمان لاستقرار نسيج المجتمع المصري، مطالبا بضرورة أن تقوم كل الجهات المعنية بأدوارها (مجتمع مدني، وحكومة وقطاع خاص)، بترجمة هذه ال مبادرة لإجراءات وخطط وبرامج تنفيذية، علي أرض الواقع.

وقال الدمرداش في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام " إن ال مبادرة لها بعدان، معنوي، ومادي، ويؤكد البعد المعنوي وحدة وتكافل الشعب المصري والتعاون فيما بين أفراد الوطن، أما البعد المادي فيركز علي وجود آليات ومشروعات لتحسين المعيشة لهذه الفئات المكافحة.

ودعا "الدمرداش" الحكومة لتقديم خطة علمية، وعملية، وبرامج محددة، وصياغة؛ لتنفيذ مبادرة الرئيس" حياة كريمة " وتحديد المهام والأدوات والمسئوليات؛ حتي تتحول الفكرة وهذا الحلم الجميل لواقع ملموس علي الأرض.

وأردف قائلا :" أخشي أن تقابل ال مبادرة بالتهليل والتصريحات، دون تحقيق نتائج إيجابية، أو وضع آلية لمشاركة الأغنياء في تفعيل هذه ال مبادرة ، وتحقيق نتائج لهذه الطبقات المكافحة، مقترحا أن تلتزم الشركات والقطاع الخاص بتفعيل أكبر للمسئولية المجتمعية، علاوة علي المساهمة بقوة في إخراج زكاة أموالهم.

وكشف الدمرداش عن أنه سيعقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة المجلس للمساهمة ب 200 ألف جنيه كنواة وبداية ال مبادرة علي أن يتبعها أشكال أخري للمساهمة في حال وضع آليات وخطط ال مبادرة علي الأرض.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أطلق مبادرة جديدة لتوفير حياة كريمة خلال 2019 للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

الأكثر قراءة

[x]