"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الخميس 10-1-2019

10-1-2019 | 09:11

دار الأوبرا المصرية

 

يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية في القاهرة والمحافظات، اليوم الخميس، العاشر من يناير 2019، فعاليات ثقافية وفنية متعددة، على النحو التالي:

سينما

"أتيلا مارسيل" في المعهد الفرنسي

يقدم المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة عرضا، يتبعه مناقشة لفيلم "أتيلا مارسيل" للمخرج سيلفانا شوميه، في تمام السابعة مساءً، بمقر المعهد.

موسيقى

"كروماتكس" على المسرح الصغير

تقدم فرقة كروماتكس للموسيقى والغناء، حفلا فنيا على المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة مساءً.

"طرب زمان" في معهد الموسيقى

تقدم فرقة "طرب زمان"، أمسية فنية، على مسرح معهد الموسيقى العربية بمشاركة المطربتين رضوى سعيد وثريا مدحت، في تمام الثامنة مساءً.

"صالون مقامات" في بيت الغناء

يستضيف بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك، في شارع المعز، "صالون مقامات"، في تمام السابعة مساءً، وذلك بالاشتراك مع البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية.

"الكف" في عابدين

ينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية الفلكلورية، حفلا غنائيا لفرقة "الكف الأسواني"، على مسرح الضمة التابع للمركز بحي عابدين.

ندوات ومعارض

"التكنولوجيا والتراث الثقافي" في مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، محاضرة بعنوان"إسهام العلوم والتكنولوجيا في فهم التراث الثقافي"، يلقيها الأستاذ الدكتور ياسر الشايب، الأستاذ بكلية الهندسة، جامعة القاهرة، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمكتبة الإسكندرية، المدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم.

"الأخطاء اللغوية" في بتانة

تنظم مؤسسة بتانة الثقافية، في تمام السابعة مساءً، حفل توقيع كتاب "الأخطاء اللغوية الشائعة في أوساط المثقفين" لمحمود عبدالرازق جمعة.

"أمسية ثقافية" في صالون محمد نجيب عبدالله

يبدأ صالون الروائي الدكتور محمد نجيب عبدالله الثقافي نشاطه في العام الجديد، بأمسية ثقافية، في تمام السابعة مساءً.

"أمسية شعرية" في السويس

تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بالسويس، ندوة للاحتفاء بالشعراء الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم، في تمام السابعة مساءً.

"صالون الغوري" في مركز محمود سعيد

يُنظم مركز محمود سعيد للمتاحف، افتتاح معرض "صالون الغوري" الأول لعام 2019، في تمام السادسة مساءً بقاعتي أجيال 1،2، بمقر المركز في الإسكندرية، على أن يستمر الصالون حتى الأربعاء 30 يناير الجاري.

"شعراء الجامعات" في طلعت حرب الثقافي

يقيم مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة، بالتعاون مع بيت الشعر العربى، أمسية شعرية لعدد من شعراء شباب الجامعات، في تمام السادسة مساءً.

مسرح

"مهرجان المسرح العربي" في دار الأوبرا

يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا، افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربى الذى تنظمه الهيئة العربية للمسرح، ويستمر حتى 16 يناير الحالى، وذلك بمشاركة 27 عرضًا مسرحيًا.