احتفظ بها دائما.. فيوزات بـ 20 جنيها تنقذ سيارتك من العطلة على الطريق

9-1-2019 | 17:56

فيوزات

 

نجاتي سلامة

قد تكتشف فجأة في لحظة غير مناسبة، تعطل كهرباء سيارتك، ما يعرضك للتأخر عن عملك أو اللحاق بموعدك رغم أن أبرز سبب لهذا العطل يمكنك معالجته بنفسك، وبمبلغ لا يتعدى 20جنيها.


"بوابة الاهرام" تضع أمامك أبرز تلك الأعطال وكيفية معالجتها بنفسك دون انتظار فني أو ترك السيارة على جانب الطريق.

يقول محمد مجدى صاحب مركز متخصص فى كهرباء السيارات، إن هناك 4 أعطال شائعة، تفصل الكهرباء عن السيارة تماما، وتمنع تشغيلها وهى (تعطل المارش، خلل فى طرمبة البنزين، تلف الفيوز العمومى للبطارية، الدينامو).

وقال مجدى، إن فيوزين بقيمة 20 جنيها فقط كفيلة بمعالجة اثنين من تلك الأعطال بسهولة، وهما ( FuEl. Pump. 15A و BATT. MAlN 30A)، والمتعلقين بطرمبة البنزين، وعمومى البطارية، مشيرا إلى سهولة قيام قائد السيارة أيا كان عمره بهذا الأمر، شرط توافر الفيوزات البديلة الجديدة معه فى السيارة، موضحا أن كل ما على قائد السيارة القيام هو فتح غطاء السيارة، والاطلاع على أماكن تلك الفيوزات والموضحة بالتفصيل على غطاء علبة الفيوزات العمومية قرب ماكينة السيارة.

وأكد مجدي الذى يمارس مهنته منذ 25 عاما، أن أعطال المارش والدينامو، تحتاج إلى فنى متخصص، ولا يمكن لقائد السيارة التعامل معها بسهولها، مؤكدا أن هناك أعطالا أخرى رئيسية قد تصيب السيارة بالشلل التام، وتمنعها من السير، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر(سير الكتينة، انتهاء عمر البطارية)، وذلك بخلاف الاعطال الميكانيكية أو غيرها، منوها الى أن التعامل مع مشكلة سير الكتينة تحتاج إلى متخصص، وفى حالة انتهاء عمر البطارية فيجب توفير اخرى جديدة، حيث تفشل كافة محاولات انعاشها.