Close ad

رئيس جامعة بني سويف: تفعيل المشاركة المجتمعية لكلية علوم الأرض| صور

9-1-2019 | 18:40
رئيس جامعة بني سويف تفعيل المشاركة المجتمعية لكلية علوم الأرض| صورالدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
بني سويف - مصطفى فؤاد

ناقش الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أهمية دور كلية علوم الأرض في المشاركة المجتمعية بالمحافظة، خلال رئاسته لمجلس الكلية، بحضور الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بنى سويف، والدكتور سيد عبد القادر، عميد كلية علوم الأرض، والدكتور أحمد مصطفى، الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة عين شمس، ورئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، ووكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية.

موضوعات مقترحة

وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة تدريب الطلاب بالمصانع والهيئات المرتبطة بتخصصات الكلية المختلفة، وخاصة ما يتعلق بالموارد المائية، والبترول، والغاز، والثروات المعدنية، والجيولوجيا، والتنمية الصناعية، والتي تزيد بدورها من قدرات الطلاب على المنافسة في سوق العمل.

كما ناقش المجلس بعض الموضوعات المقترحة لدورات تدريبية حول تنقية مياه لشرب ومعالجة مياه لصرف الصحي والصناعي، وسبل ترشيد استهلاك المياه من خلال مركز دراسات وأبحاث المياه التابع للكلية، وكذا الرؤية المستقبلية لتدريب الطلاب على أحدث تقنيات في الاستكشاف المعدني، والمياه الجوفية، والجيولوجيا الهندسية.

وقام رئيس الجامعة بمتابعة الامتحانات بالكلية، واستطلاع آراء الطلاب حول نظام الامتحانات الجديد والتصحيح الإلكتروني، وأبدى الطلاب رضاهم عن النظام مقارنة بالنظام السابق للامتحانات والتصحيح، والذي يقضي على الغش نهائيا، ويتسم بالشفافية والعدل في النتيجة.
 


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: