"مسعود" في ندوة "بوابة الأهرام": "حياة كريمة" تواجة المشكلات الرئيسية.. ولدينا برنامج لدعم المبادرة

9-1-2019 | 13:25

مدحت مسعود في لقائه ببوابة الأهرام

 


قال مدحت مسعود، رئيس قطاع التنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات، إن مبادرة حياة كريمة تقوم على 3 محاور وهي "فلسفة عمل الجهاز" وتتلخص في: "توفير فرصة عمل والمسكن الملائم، وكذلك البنية الأساسية اللازمة للحياة من مياه، وصرف صحي، وتعليم، وصحة".

ولفت إلى أن الزيادة السكانية مازالت تمثل مشكلة والدولة تعمل بجد لحل هذه المشكلة، ونحن كجهاز لدينا اهتمام بالعمل على هذا الملف، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا بين الجهاز والصحة والمجلس القومي للسكان باعتبار أن ذلك هو المدخل للتصدي لهذه المشكلة.

وأضاف أن الجهاز يركز على التوعية وجها لوجه من خلال التواصل المباشر مع الرائدات الريفيات في القرى؛ لأن هذه الرائدات لديهن القدرة على الدخول لكل البيوت، وتستطيع توصيل الرسالة سواء صحية أو بيئية.

وأوضح أن الجهاز يتبنى مبادرة حياة كريمة من خلال محاور عدة تشمل: "الارتقاء بالقرى الأكثر فقرا، والتوسع في تقديم بنية أساسية لهذه القرى، والمحور الثاني: تقديم الخدمات في إطار الخدمات المجتمعية الصحية والصحة الإنجابية والتعليم ومحو الأمية، فيما يركز المحور الثالث، على تجهيز المساكن للأسر الفقيرة سواء فيما مضى أو مستقبلا.

وطالب بالتنسيق بين كل الجهات المعنية "صحة وتضامن وتعليم ومجتمع مدني وجمعيات أهلية" لإنجاح مبادرة حياة كريمة، مشيرا إلى أن الجهاز لديه تاريخ طويل من التعاون مع الجمعيات الأهلية في كل المحافظات.


مدحت مسعود في لقاءه ببوابة الأهرام


مدحت مسعود في لقاءه ببوابة الأهرام


مدحت مسعود في لقاءه ببوابة الأهرام


مدحت مسعود في لقاءه ببوابة الأهرام


مدحت مسعود في لقاءه ببوابة الأهرام

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]