عمرو حسن في ندوة "بوابة الأهرام": "حياة كريمة" تبدأ بمشاركة المواطنين بتنظيم الأسرة.. ولدينا خطة لدعم المبادرة

9-1-2019 | 13:27

عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»

 

عبدالله الصبيحي - محمد الإشعابي - هايدي أيمن - عبدالفتاح حجاب

أشاد د. عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، بالمبادرة الوطنية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية خلال العام 2019.


وأضاف حسن"، في ندوة "بوابة الأهرام"، حول مبادرة الرئيس السيسي، "حياة كريمة"، أن المبادرة تعد تكملة بعد مبادرته الأولى "100 مليون صحة"، حيث إن أي مواطن لا يمكن أن يعيش حياة كريمة بدون أن يكون مطمئنًا على صحته، مؤكدًا أن توفير حياة كريمة يتطلب مشاركة المواطنين بتنظيم الأسرة بشكل يتناسب مع الدخل، حيث إن الزيادة السكانية في مصر تساوي 5 أضعاف الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن المجلس لديه خطة للمشاركة فى المبادرة الرئاسية. 

وأكد أن تنظيم الأسرة سيساعد في بناء وحدات سكنية وطرق ومواصلات ومدارس بشكل يوفر حياة كريمة، حيث إن الزيادة السكانية تأكل أي تنمية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الوطنية تدعم بقوة تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للسكان؛ من خلال تحسين خصائص المواطن المصري صحيًا وتعليميًا ومعيشيًا، وتساعد أيضا في تحقيق ما تقوم به مصر حاليًا باستعادة ريادتها الإقليمية، بالإضافة إلى تحقيق السلام الاجتماعي بتقليل التباينات في المؤشرات التنموية بين المناطق الجغرافية، وربط خريطة التنمية بخريطة المناطق الأكثر احتياجًا.

كما أشار إلى أن مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" تساعد في تحسن الخصائص الصحية للمواطن المصري، وذلك ضمن أهداف الإستراتيجية القومية للسكان.
 


عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»


عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»


عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»


عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»


عمرو حسن في ندوة «بوابة الأهرام»

مادة إعلانية

[x]