منى محرز تفتتح معرض "فيتا جرو الأقصر" للثروة الداجنة وتعد بحوافر جديدة لتسهيل الاستثمار في الصعيد

9-1-2019 | 12:21

منى محرز

 

أحمد حامد

تفتتح الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، معرض "فيتاجرو" الذى تستقبله مدينة الأقصر كأول معرض من نوعه متخصص فى الثروة الحيوانية والداجنة فى منطقة جنوب الصعيد، والذى سيعقد فى الفترة من 31 يناير وحتى 2 فبراير المقبل.


وأكدت الدكتورة منى محرز، أهمية تشجيع وزارة الزراعة للاستثمار فى قطاع الثروة الداجنة والحيوانية فى الصعيد، مؤكدة أن منطقة جنوب الصعيد أحد أبرز المناطق التى تمثل مستقبل الثروة الداجنة، كما أن المناطق الصحراوية مناطق بكر وخالية من الأوبئة وتمثل بيئة خصبة لنمو تلك الاستثمارات بشكل كبير.

كما أكدت أن انعقاد هذا النوع من المعارض فى جنوب الصعيد، يؤكد أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الزراعة فى تنمية استثمارات الثروة الداجنية والحيوانية، وتوفير الاكتفاء الذاتى لكافة المحافظات من البروتين الأبيض والأحمر، مشددة بأن الصعيد من المناطق الأولى بالرعاية التى توليها الوزارة اهتماما كبيرا.

من ناحية أخرى، أكدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، أن هذه المعارض تساهم فى رفع درجة وعى المربيين، وتوفير أحدث التكنولوجيا الجديدة التى تساعدهم على نمو استثماراتهم من ناحية، وعلى فرز الأدوية البيطرية المغشوشة التى تعرقل حركة نمو هذه القطاع وترفع نسبة النفوق فى كافة المزارع وتعرضها لخسائر كبيرة.

وتطالب محرز كافة المربيين من تحرى الدقة فى استعمال الأدوية البيطرية والتركيز على كافة الأدوية واللقاحات التى تصرح بها وزارة الزراعة فقط، مشيرا بأن هذا القطاع توليه الوزارة أهمية كبيرة حيث تحرص على تسجيل الأدوية واللقاحات والأعلاف ومتابعتها بشكل دورى من خلال معاملها المعتمدة دوليا، محذرة من استخدام الأدوية واللقاحات والأعلاف مجهولة المصدر.

من جانبه، أكد محمد البنا رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، أن هذا المعرض سيدعم ما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتها الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدى، فى منطقة جنوب الصعيد.

مادة إعلانية