نقيب الصحفيين يكشف أبرز الجزاءات في لائحة الأعلي للإعلام

8-1-2019 | 22:58

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

 

محمد على

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن الاجتماع الذي عقده مجلس النقابة اليوم برئاسته ناقش لائحة الجزاءات التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، تفعيلا لنص المادة 94 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام وطالب بتلقي ملاحظات النقابات المعنية بشأنها، حيث تمت مناقشة تفاصيل اللائحة والموافقة على بعض المواد، والإضافة لبعضها الآخر.


وأشار إلى أنه من بين المواد التي تم اقتراح إضافتها ما يتعلق بضرورة بتغليظ العقوبة على منتحلي الصفة لمهنة الصحافة. وأضاف أنه تمت المطالبة بتعديل بعض المواد لتصبح أكثر اتساقا مع القانون والدستور وإزالة بعض المصطلحات التي تؤدي لتهم "مطاطة".

كما طالب المجلس بخفض سقف العقوبات المالية إلى مائة الف جنيه، وأن يتم إحالة كل ما يخص الصحفيين من مخالفات إلى النقابة، وأن تقتصر العقوبات التي يوقعها المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام على المؤسسات الصحفية، تطبيقا لنص المادة 94 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، بينما تختص النقابة بتوقيع العقوبات على الزملاء حال وقوع مخالفات.

ونوه النقيب بأن هذه الملاحظات لقيت موافقة بالإجماع من أعضاء المجلس، قائلا إن أحد أعضاء المجلس فقط هو من قام بالانسحاب من الاجتماع، مشددا على أن المجلس نجح في التوصل إلى صيغ توافقية للملاحظات.

ولفت سلامة إلى أنه سيعرض هذه الملاحظات أمام اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لدى انعقاده.