محافظ أسوان يدعو الأفواج السياحية إلى زيارة المتحف المفتوح بعد استقبال سيارة عبد الناصر

6-1-2019 | 18:52

اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

 

أسوان - محمد بكري.

وجه أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، الدعوة للأفواج السياحية الوافدة، والمواطنين بزيارة المتحف المفتوح الذي يضم مجموعة من المعدات الثقيلة التي شاركت في بناء السد العالي.

وأكد المحافظ، أن المتحف المفتوح يعتبر أفضل صورة تعبر عن هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر الجديدة والتي تعكس الإرادة الصلبة والقدرة على عبور التحديات.

جاء ذلك خلال حضور محافظ أسوان، عملية وضع سيارة موديل 1958 ماركة شيفرولية، الخاصة بالمهندس صدقي سليمان، وزير السد العالي، والتي كان يستقلها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أثناء زياراته المتعددة لمتابعة المراحل التحضيرية لإنشاء السد العالي داخل المتحف المفتوح الذي تم إنشاؤه لأول مرة أمام رمز الصداقة المصرية السوفيتية بمنطقة السد العالي داخل المتحف المفتوح

ووضعت السيارة  داخل المتحف المفتوح بحضور اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ، والمهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، الذى أشار إلى أن السيارة تم تكهينها منذ نحو 30 عامًا.

وأشاد المحافظ، بالمبادرة التي تبنتها وزارة الموارد المائية والري، بقيادة الوزير الدكتور محمد عبد العاطي، لإعادة تأهيل هذه السيارة باعتبارها معلمًا أصيلاً وشاهدة على فترة من أبرز الفترات التي عاصرت ملحمة العطاء لبناء السد العالي الذى يعد مشروع القرن العشرين على مستوى العالم.


اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان


اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان


اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان


اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

مادة إعلانية